تخسيس الوزن بـ3 مشروبات منزلية

لبعض المشروبات المُعدّة منزليًّا دور فعّال في تخسيس الوزن، نظرًا إلى مكوّناتها الصحيّة المفيدة في إحراق الدهون. وفي هذا الإطار،اليك 3 وصفات من المشروبات المفيدة في خسارة الوزن:

1. “سموثي” التوت والخضروات (300 سعرة حراريّة) 
 المكوّنات: كوب من أوراق السبانخ الطازجة ونصف كوب من التوت البري ونصف كوب من التوت العُلّيق وثمرة من الموز ونصف كوب من حليب اللوز وملعقتان كبيرتان من الشوفان وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي.
تُضرب المكوّنات في الخلّاط الكهربائي، على سرعة متوسّطة، حتى يتشكّل خليط ناعم القوام. يزوّد الشراب المذكور الجسم بالطاقة، ويخفّف من شهيّة السكريات. علمًا بأنّه غنيّ بالفيتامينات والمعادن المضادة للتأكسد.

2. “سموثي” القهوة (274 سعرة حراريّة)


المكوّنات: ثمرة من الموز ونصف كوب من القهوة العربيّة (سائلة) وربع كوب من حليب جوز الهند وثلاث ملاعق من بشر جوز الهند (أو ملعقة كبيرة من العسل).
تُضرب المكوّنات في الخلّاط الكهربائي، على سرعة متوسّطة، حتى يتشكّل خليط ناعم القوام. يفيد شرب الشراب المذكور على الفطور، لكونه يزوّد الجسم بالطاقة، ويعزّز عمليّة الأيض، نظرًا لزخوره بالـ”كربوهيدرات” المُعقّدة.

3. “سموثي” الشوكولاتة والموز (307 سعرات حراريّة)


 المكوّنات: كوب من حليب جوز الهند وملعقة من زبدة اللوز وثمرة من الموز وملعقتان من بودرة الكاكاو وكوبان من الثلج وملعقة كبيرة من بذر الكتّان المطحون.
تُضرب المكوّنات في الخلّاط الكهربائي، على سرعة متوسّطة، حتى يتشكّل خليط ناعم القوام. يمثّل الشراب المذكور وجبة خفبفة صحيّة لمتتبعي أي “رجيم”، فهو يحدّ من شهية الحلويات، ويساعد في خفض الـ”كوليسترول”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل