الوزير الغربي يهدد: سنستورد المتة..وسنغلق معمل من لا يلتزم بالتسعيرة الجديدة

قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي: أن الوزارة قررت بعد اجتماع مع بعض التجار استيراد المتة بغية المساهمة بتخفيض أسعارها باعتبار أن المنافسة ستؤدي إلى تخفيض أسعارها إلى مستويات تناسب المواطن”.

حديث وزير التجارة الداخلية جاء رداً عن تذمر مستوردي المتة من التسعيرة الجديدة البالغة 290 ليرة، التي عدوها ظلم لهم كونه ستلحق بهم خسائر كبيرة نظراً لبعدها عن الواقع حسب إدعاءاتهم في ظل الفارق بين تسعيرة التكاليف الفعلية وتسعيرة التموين ليضيف مهدداً: من لا يلتزم بالتسعيرة الجديدة سيفرض عليه عقوبات شديدة تصل إلى إغلاق المحل أو المعمل” مشيرا ًإلى أنه في السابق تم مراعاة ظروف مستوردي المتة ومنهم معمل يبرود جراء الأوضاع القائمة حينذاك لكن اليوم الوضع مختلف تماماً وحساب التكلفة تغير كلياً بعد استقرار سعر الصرف وانخفاضه، وتوافر الكهرباء والمازوت والغاز، ما انعكس إيجاباً على الأوضاع الاقتصادية، التي يفترض أن يستفيد منها المواطن بعد سنوات صعبة أثرت على معيشته.

وشدد الغربي أن أسعار السكر والزيت والمتة الجديدة ستطبق خلال هذا الأسبوع، وأي مخالفة لهذه الأسعار سيفرض عقوبات رادعة ومشددة على المخالفين.

سينسيريا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل