المشكلات الشائعة لنظام iOS 11 الجديد وكيفية علاجها

كما هو الحال في جميع أنظمة التشغيل المعروفة، لم يسلم نظام تشغيل iOS 11 الجديد من العيوب والمشكلات والثغرات التي ظهرت فور وصول التحديث الجديد لعدد من ملاك أجهزة آيفون وآيباد. فقد سجل عدد لا بأس به من المستخدمين مجموعة من المشكلات والثغرات التي تم اكتشافها مع نظام التشغيل الجديد، والتي تتنوع بين إمكانية تحميل وتثبيت النسخة الجديدة من النظام، وحتى تضرر الأجهزة وتوقف بعض خصائصها بعد تثبيته.

ولحسن الحظ يؤدي اكتشاف مثل هذه الثغرات مبكراً إلى الإيجاد المبكر لحلوها وكيفيات التعامل معها، كما ينبه مهندسي ومبرمجي شركة آبل إلى ضرورة تفاديها وعلاجها في التحديثات القادمة لنظام iOS 11 وما سيليه. وحتى تعلن آبل عن تحديثات جديدة تعالج مشاكل نظامها الجديد، نستعرض في هذا التقرير مجموعة من مشاكل نظام iOS 11 وكيفية علاجها.

خطوة ضرورية قبل تحديث هاتفك الآيفون

إن لم تكن قد قمت بتحديث نظام تشغيل هاتفك آيفون إلى النظام الجديد iOS 11، فعليك أن تقوم بخطوة هامة للغاية يغفلها بعضنا عند تثبيت مثل هذه التحديثات الجذرية، وهي الاحتفاظ بنسخة كاملة من نظام تشغيلك الحالي، حتى تتمكن من العودة إليها في حال تعرض هاتفك لأي مشكلة كبيرة ناجمة عن التحديث الجديد.

مشكلات التحديث إلى نظام تشغيل iOS الجديد

عدم القدرة على إيجاد التحديث

لم تتح آبل تحديثها الجديد لنظام تشغيل iOS لكافة هواتف آيفون وأجهزة آيباد القديم، لذا لا تقم بالبحث عن التحديث إن لم تكن تمتلك جهازاً من الأجهزة الموضحة في الصورة التالية.

الهاتف غير قادر على بدء التحديث

تحتاج التحديثات الجديدة إلى مساحات تخزينية كبيرة تفوق المساحات التي تحتاجها النسخ القديمة من نظام التشغيل، لذا عليك أن تقوم بتفريغ مساحة كبيرة من هاتفك إن لم يكن الهاتف قادراً على بدء التحديث تلقائياً.

الهاتف لا يعمل كما ينبغي بعد التحديث

وهنا تأتي أهمية الملاحظة المذكورة في بداية التقرير حيث عليك أن تحتفظ بنسخة من نظام التشغيل القديم قبل التحديث إلى iOS 11، فحدوث الأخطاء الكبيرة خلال التحديث أمر وارد في كافة أنظمة التشغيل ولا حل لأضرارها سوى العودة إلى نسختك القديمة وإعادة التحديث مرة أخرى.

مشكلات نظام تشغيل iOS 11 الجديد وكيفية حلها

عدم القدرة على الاتصال بشبكات Wi-Fi

إن واجهتك هذه المشكلة عقب تحديث هاتفك إلى نظام تشغيل iOS 11 الجديد، قم أولاً بإعادة جهاز الراوتر الخاص بك إلى حالة ضبط المصنع حتى وإن كان يعمل بكفاءة مع الأجهزة الأخرى، بعدها قم بإعادة تعيين إعدادات الشبكة بهاتفك عبر قوائم إعدادات الهاتف.

اختفاء بعض التطبيقات أو عدم عملها كما ينبغي

قامت آبل بتغيير العديد من الخصائص الداخلية لنظام تشغيل iOS 11 الجديد، مما يتطلب تحديث بعض التطبيقات التي لن تتمكن من العمل على بنية نظام التشغيل الجديد، وفي حالة مواجهتك لمثل هذه المشكلة عليك الدخول إلى متجر آبل لتحميل تحديثات التطبيقات التي لم تعد تعمل.

اختفاء مساحات التخزين الفارغة في ذاكرة الهاتف

لاحظ أحد المستخدمين الجدد لنظام تشغيل iOS 11 أن الهاتف بقوم بإخفاء المساحات الفارغة في الذاكرة التخزينية تدريجياً حتى اختفت كلياً ولم تصبح هناك أية مساحة فارغة في ذاكرة الهاتف، وحتى هذه اللحظة لم يسجل عدد كبير من المستخدمين مواجهتهم لمثل هذه المشكلة، ويبدو من طبيعتها أنه لا علاقة لها بأي من التطبيقات المثبتة على الهاتف، وربما تكون بسبب شغل نظام التشغيل الجديد لمساحة تخزينية كبيرة قد لا تتحملها بعض نسخ آيفون، ومن المنتظر أن يحمل التحديث القادم حل لهذه المشكلة، لذا عليك عزيزي المستخدم العودة إلى نظامك القديم حتى هذا الحين.

الاستجابة البطيئة لزر الهاتف الرئيسي

من المشكلات الشائعة التي واجهها مستخدمي نظام التشغيل الجديد من آبل هي الاستجابة البطيئة لزر الهاتف الرئيسي Home، حيث يستغرق في بعض الأحيان مع بعض الهواتف القديمة قرابة 10 ثوان كاملة ليقوم بإيقاظ شاشة الهاتف، ويعود سبب المشكلة لاستهلاك نظام التشغيل الجديد لمساحة كبيرة من ذاكرة القراءة العشوائية مما يؤدي لضعف استجابة الهاتف، وتشير التقارير إلى أن هذه المشكلة ستحل قريباً مع صدور أولى التحديثات القادمة، ويمكنك العودة إلى نظامك القديم مؤقتاً إن لم تكن ترغب في شراء هاتف جديد من هواتف آيفون الأحدث.

ضعف البطارية

عانى مستخدمو هواتف آيفون من هذه المشكلة مع كل تحديث جديد في الأعوام القليلة الماضية، حيث يشكو المستخدمون دوماً من ضعف قوة البطارية وقلة ساعات عملها مع كل تحديث جديد لنظام التشغيل، ولم يسلم iOS 11 من المشكلة ذاتها.

ويعود سبب هذه المشكلة إلى عدة عوامل، منها أن بعض التطبيقات لا تعمل كما ينبغي مع نظام التشغيل الجديد، مما يدفعها لاستهلاك البطارية بشكل أكبر وغير منتظم وهو ما يؤدي بالتأكيد إلى التأثير على عمر البطارية وقوتها، وفي هذه الحالة عليك أن تبحث عن التحديثات المناسبة لنظام التشغيل الجديد، أو التوقف عن استخدام هذه التطبيقات حتى صدور تحديثاتها.

كما يمكنك أيضاً إيقاف بعض الخصائص في حال عدم استخدامها مثل خاصية تحديد المواقع GPS وخاصية الاتصال بلوتوث وغيرها.

ارتفاع درجة حرارة الهاتف

هناك العديد من الأسباب المؤدية لارتفاع درجة حرارة هاتفك، ومن بينها التحديثات الجديدة لأنظمة التشغيل. فتحديثات أنظمة التشغيل تقوم باستهلاك معالجات الهاتف بطاقة أكبر خاصة في حالة الهواتف القديمة، مما يؤدي لارتفاع درجة حرارة الهاتف نتيجة ارتفاع درجات حرارة المعالجات واللوحة الأم والبطارية أيضاً.

وحتى تصدر آبل تحديثاً قادراً على التخفيف من هذه المشكلة، عليك أن تحرص على أن ينال هاتفك على مصادر التبريد اللازمة مثل التعرض المباشر للهواء وتفادي وضع الهاتف فوق الأجهزة الإلكترونية الأخرى وتفادي تعرضه لضوء الشمس المباشر، كما يمكنك غلق الهاتف لدقائق معدودة في حالة ارتفاع درجة حرارته بشكل كبير.

عدم ظهور كافة خصائص مركز التحكم Control Center

مركز التحكم Control Center هو الوسيلة الجديدة التي يتيحها iOS 11 للتحكم في خصائص الهاتف، وقد لاحظ بعض المستخدمين أن عدد من الخصائص الهامة لا تظهر في مركز التحكم كما يفترض، ولحسن الحظ يتيح نظام iOS 11 إمكانية تخصيص مركز التحكم عبر التوجه إلى Control Center > Customize Controls عبر قائمة إعدادات الهاتف.

والآن وبعد تعرفك على ابرز مشاكل نظام iOS 11 الجديد، هل واجهت أي منها مع هاتفك، أم أنك قد واجهت مشكلة أخرى يمكنك مشاركتنا أياها لمساعدتك على إيجاد حل لها؟

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل