الجيش السوري يشطر جيب الدواعش في ريف حماة .. ونقاط جديدة على طريق دير الزور ..!؟

سيطرت وحدات من الجيش على 3 قرى في الجيب المحاصر بين ريفي حماة وحمص بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “داعش” فيها.

حيث خاضت وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة صباح اليوم معارك عنيفة مع إرهابيي “داعش” في قرية أبو حنايا انتهت بمقتل العديد منهم وتدمير أوكارهم.

وبدأت عناصر الهندسة على الفور بتمشيط القرية وتفكيك العبوات الناسفة والألغام التي زرعها تنظيم “داعش” بين المنازل لتأمينها بشكل كامل والبدء بعملية جديدة في ملاحقة إرهابيي “داعش” في المنطقة.

وفي ريف حمص الشرقي أطبقت وحدات الجيش على آخر جيوب تنظيم “داعش” شرق جب الجراح وسيطرت على قريتي براق النشمة والجابرية بشكل كامل ، الامر الذي أدى لقسم جيب الدواعش إلى قسمين .

كما سيطرت وحدات الجيش نارياً على أوكار إرهابيي “داعش” في قريتي الوضيحي وتوينة وبدأت عملية عسكرية برية لاجتثاث آخر تجمعات الإرهابيين فيهما.

وفي دير الزور حققت وحدات الجيش تقدماً جديداً في عملياتها ضد تنظيم “داعش” الإرهابي بالريف الجنوبي الشرقي وقضت على أحد أبرز متزعميه في الضفة الشرقية لنهر الفرات.

حيث سيطرت وحدات الجيش على نقاط جديدة على طريق دير الزور/الميادين بعد عمليات مكثفة على أوكار وتجمعات تنظيم “داعش” الإرهابي وذلك في تقدم جديد من شأنه التمهيد لانتصارات أخرى والتقدم أكثر للسيطرة على مدينة الميادين.

وبدأت وحدات الجيش قبل 3 أيام عملية عسكرية في الضفة الجنوبية لنهر الفرات باتجاه مدينة الميادين التي تشكل إلى جانب مدينة البوكمال أحد أبرز معاقل التنظيم التكفيري في ريف دير الزور الشرقي.

وفي الضفة الشرقية لنهر الفرات خاضت وحدات الجيش خلال الساعات القليلة الماضية اشتباكات عنيفة مع إرهابيي “داعش” على محور خشام وحطلة فوقاني وأوقعت بينهم العديد من القتلى من بينهم “أمير داعش الحربي” الملقب “أبو أسامة تونسي الجنسية”.

وشارك سلاح الجو بفعالية كبيرة في دعم العمليات البرية للجيش على الأرض حيث دمر في طلعات مكثفة تحصينات ومقرات للتنظيم التكفيري في قرى وبلدات الجنينة والحسينية وحطلة وموحسن وسعلو والطيبة والبوليل والصالحية.

حيث أن الطلعات الجوية امتدت لتشمل محاور تحرك التنظيم التكفيري التي تم رصدها بوسائل الاستطلاع في أحياء كنامات والحميدية والعرضي وخسارات والشيخ ياسين حيث أسفرت عن سقوط قتلى بين صفوفه وتدمير العديد من العربات والتحصينات.

شاهد خارطة ريف حماة وحمص في آخر تحديث من موقع مراسلون :

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل