الجبهة الجنوبية للمعارضة السورية لم تتم دعوتها لأستانا 7 !!

قال الناطق الرسمي باسم الجبهة الجنوبية في المعارضة السورية عصام الرئيس إنّ الجبهة مستعدة للمشاركة في أستانا 7 في حال تمت دعوتها، نافياً أن يكون هنالك جدل في أوساط المعارضة حول المشاركة.

وقال الرئيس في تصريح لوكالة سبوتنيك إن “الجبهة الجنوبية لم تتلق دعوة بعد للمشاركة في أستانا 7″، مشيراً إلى أنه “إذا كان هنالك دعوة فستشارك المعارضة في الجبهة الجنوبية”، مؤكداً “أنه في حال شاركت المعارضة في الشمال فقط، فلا فرق بين المعارضة بالجنوب والشمال”.

ونفى أن يكون “هنالك جدل في أوساط المعارضة السورية حول المشاركة في أستانا 7” موضحاً “أنه لم يصدر من الجبهة أي تصريح بهذا الخصوص”.

وأعلنت الخارجية الكازاخستانية، الجمعة الماضي أن جميع أطراف عملية أستانا للتسوية السورية أكّدت مشاركتها في الجولة القادمة من المفاوضات يومي 30-31 تشرين الأول/أكتوبر.

وكانت الجولة السادسة من محادثات أستانا حول سوريا، قد أثمرت اتفاقاً بين روسيا وتركيا وإيران، على إنشاء منطقة رابعة لخفض التصعيد في محافظة إدلب، كجزءٍ من خطة تقودها موسكو لحلحلة النزاع المستمر منذ ست سنوات، تضاف إلى ثلاث مناطق في — شمال مدينة حمص، في ضواحي دمشق — وفي منطقة الغوطة الشرقية، وعلى الحدود السورية مع الأردن — في محافظة درعا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل