اعرف ماذا تاكل قبل مباراة المنتخب السوري لتحمي نفسك من التوتر

لحظات من الشغف والتوتر يعيشها الشعب السوري اليوم وانتظار جولة الاياب مع المنتخب الاسترالي في سيدني لتحديد المتأهل من الملحق الاسيوي الى الملحق العالمي  المؤهل لكأس العالم، وفى هذه اللحظات ينتاب البعض شعور الفرحة الممزوجة بالقلق والتوتر والعصبية مما يؤثر على الصحة البدنية والنفسية.

لحالات التوتر 

1: الأسماك

واحدة من الاطعمة الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية، ومنها اوميجا 3 التى تساعد على التركيز والتخلص من القلق والتوتر مثل سمك “السلمون والسردين والتونة “.

2: الشيكولاتة

واحدة من الأطعمة المفيدة لصحة الجسم والجهاز العصبى، حيث إنها تساعد على تنظيم مستويات هرمونات الإجهاد وتساعد على الاسترخاء وهدوء الأعصاب.

3:البطاطا

تحتوى على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية الى تساعد على تهدئة الاعصاب وضبط مستوى السكر والضغط فى الدم والتخلص من القلق والتوتر.

4: الموز

يحتوى الموز على البوتاسيوم الذى يساعد على الحفاظ على صحة الجسم والجهاز العصبى كما أنه يعزز صحة الجهاز الهضمى ويساعد على استرخاء العضلات.

العصبية
1: الشاى الأخضر، يعزز الحالة المزاجية ويحد من التوتر والعصبية ويفضله تناوله اثناء الماتش.

2: السبانخ، وهى من أفضل الأطعمة لصحة الجسم حيث انها تساعد على الحد من القلق والتوتر والعصبية وتحمى الجسم من الامراض.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل