اتّباع رجيم غير صحى للتخلص من الوزن الزائد قد يؤدي الى ….

يتبع بعض الأشخاص طرق فقدان الوزن السريع رغبة فى الحصول على جسم رشيق فى أسرع وقت ممكن، يستلزم هذا اتباع نظام غذائى خالى من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان، مثل الحديد وحمض الفوليك و فيتامين B12 الذى يجب توافره فى وجباته الغذائية اليومية، مما يؤدى إلى الكثير من الأضرار الصحية والتى يوضحها تقرير نشره موقع أمريكى “healthline” وهى :

ـ يتعرض الشخص الذى يتناول وجبات غذائية تفتقد للعناصر الغذائية الهامة وتحتوى على عدد قليل من السعرات الحرارية إلى فقدان الشعر .

ـ يؤدى تناول وجبات غذائية تفتقر للحديد وفيتامين ب 12 وفولات وتحتوى على عدد قليل من السعرارت الحرارية إلى الإصابة بالتعب وفقر الدم .

ـ تناول وجبات غذائية يحتوى على عدد قليل من السعرات الحرارية والعناصر الغذائية يؤدى إلى ضعف جهاز المناعة وزيادة الإصابة بأمراض العدوى .

ـ تناول وجبات غذائية تفتقر فيتامين (د) والكالسيوم والفوسفور ينتج عنه عظام ضعيفة وهشة.

ـ يؤدى تناول الوجبات الغذائية التى تفتقر للعناصر الغذائية الهامة للجسم إلى تكون حصى المرارة .

ـ يسبب تناول وجبات غذائية خالية من الدهون إلى تعطل المرارة عن إفراز العصائر الهضمية مما يؤدى إلى تكوين حصى فى المرارة داخل حصى فى المرارة والشعور بألم شديد .

اتباع نظام غذائى لفقدان الوزن بوقت قصير من خلال تناول أطعمة تحتوى على عدد قليل من السعرات الحرارية وتفتقر للعناصر الغذائية الهامة ينتج عنه أضرار صحية أخرى بجانب الأضرار السابقة وهى :

ـ الشعور الدائم بالجوع.

ـ الشعور الدائم بالتعب وقلة الحركة .

ـ الشعور بتعب بالمعدة .

ـ الشعور الدائم بالبرد.

ـ الشعور بتشنجات بالعضلات.

ـ الشعور أحياناً بالدوخة وعدم القدرة على الوقوف.

ـ الشعور أحياناً بالإمساك وأحياناً أخرى بالإسهال.

ـ الإصابة بالجفاف .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل