أمور يجب أن يتجنبها سامباولي في مواجهة الإكوادور

يجب على المنتخب الأرجنتيني عدم الإستهانة بمنتخب الإكوادور فمن الضروري تحقيق الفوز في هذه المواجهة إلى جانب ضرورة وجود عناصر إضافية من الممكن الإعتماد عليه بجانب ليونيل ميسي.

سيحل الأرجنتين ضيفاً على منتخب الإكوادور في آخر فرصة أمام منتخب التانغو من أجل التأهل إلى المونديال القادم وسيكون الفريق اللاتيني أمام خيار وحيد فقط وهو تحقيق الفوز من أجل تجنب الحسابات المعقدة والتي قد تعصف بحظوظ أحد كبار المنتخبات في التأهل إلى كأس العالم القادم ولكن هناك بعض الأمور التي يجب أن يتجنبها سامباولي من أجل تحقيق الفوز المنشود وفي هذا التقرير نستعرض أبرزها.

فشل الإكوادور

أحد أكبر المشاكل التي قد تواجه المنتخب الأرجنتيني في هذه المواجهة هو الإستهانة بالخصم في ظل فشل منتخب الإكوادور في حجز أي مقعد مؤهل إلى المونديال القادم فمنتخب التانغو قد يواجه خصماً عنيداً لا يعاني من أي ضغوط بل سيكون من الجيد تحقيق نتيجة إيجابية أمام أحد أكبر منتخبات القارة اللاتينية ومن الضروري على سامباولي أن يكون تعلم من درس فينزويلا حينما فشل في تحقيق الفوز عليه عندما واجهه على ملعبه وأمام جماهيره فخسارة إضافية قد تقصي المنتخب نهائياً.

تغيير التشكيل
بدا على خورخي سامباولي التردد في جميع المباريات التي قاد فيها المنتخب الأرجنتيني فنياً فبالرغم من قدرات التدريبية الجيدة إلا أن هناك تخبط تكتيكي واضح فقد تغير الرسم الفني بشكل دوري فضلاً عن عدم وجود عناصر ثابتة في تشكيلة منتخب التانغو حيث يلعب ميسي أحياناً في الجهة اليمنى وتارة آخرى في الوسط وبكل تأكيد لهذا تأثير سلبي على نتائج الفريق وغياب التفاهم والتجانس بين العناصر.

الإعتماد على ميسي

لا غبار على قدرات ليونيل ميسي الإستثنائية ولكن الإعتماد عليه بشكل مبالغ فيه قد يؤثر نفسياً على اللاعب وباقي الفريق لا بد من وجود عناصر إضافية يمكن الإعتماد عليه مع وجود البرغوث كإضافة منتظرة تكلل مجهود الفريق بشكل ناجح ولكن إستخدامه كصانع ألعاب ومسدد خارج منطقة الجزاء ناهيك عن فقدان نجم برشلونة للثقة في جميع رفاقه في الملعب.

مساحات خلف المدافعين


بالرغم من حاجة منتخب الأرجنتين الماسة للنقاط الثلاثة في هذا اللقاء لكن من المهم كذلك عدم الإندفاع الهجومي فوجود مساحات خلف المدافعين قد يضع الفريق في مأزق في ظل إمتلاك منتخب الإكوداور مجموعة من اللاعبين الذين يمتلكون سرعات جيدة وتسجيل هدف واحد فقط قد يعقد كثيراً من حسابات منتخب التانغو في هذا اللقاء.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل