5 أحداث مرتقبة في تصفيات كأس العالم

أصبحت المنتخبات العربية أقرب للتأهل إلى كأس العالم عن أي وقت مضى بينما واجه المنتخب الأرجنتيني أزمة كبيرة في التصفيات وكذلك قد اشتعل الصراع الأوروبي في المجموعة التاسعة في التصفيات.

ضمن الكثير من المنتخبات التأهل الرسمي إلى كأس العالم الذي سيقام في روسيا في العام القادم بينما واجه بعض المنتخبات مشاكل من أجل العبور وفي هذا التقرير نستعرض أبرز 5 أحداث مرتقبة في هذه التصفيات.

الحلم العربي

نجح المنتخب السعودي في التأهل إلى كأس العالم ولكن لازال هناك حلماً يجمع منتخبات سوريا، تونس، المغرب ومصر في التأهل إلى كأس العالم فهذه الخطوة قريبة عن أي وقت مضى فمواقف المنتخبات العربية جيدة جداً في التصفيات وربما قد تكون نسخة 2018 هي الأكثر مشاركة عربياً في تاريخ كأس العالم.

موقف الأرجنتين

تأزم موقف المنتخب الأرجنتيني في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم فمنتخب التانغو أصبح على حافة الفشل في التأهل للمرة الأولى في التاريخ منذ عام 1970 فأصبح منتخب التانغو في ضرورة من أجل تحقيق الفوز على خصمه البيروفي إلى جانب تجنب الهزيمة في أي من المباريات المتبقية في ظل المنافسة الشرسة في هذه التصفيات.

منتخب بنما

فشل منتخب بنما في التأهل إلى أي من النسخ السابقة في كأس العالم ولكنه حقق نتائج جيدة حتى الآن في تصفيات الكونكاكاف فهو يحتل المركز الثالث وهذا يؤهله مباشرة إلى كأس العالم دون خوض أي مباريات إضافية ولكن عليه تحقيق الفوز على الولايات المتحدة على ملعب الأخير إلى جانب هزيمة الهندوراس أمام خصمه الكوستاريكي.

بيل ورفاقه

تمكن المنتخب الويلزي من تحقيق مفاجأة مدوية في يورو 2016 عندما بلغ الفريق دور نصف النهائي في البطولة ولكن في التصفيات فهو في منافسة شرسة مع منتخب صربيا من أجل حجز المقعد الأول والتأهل المباشر فيحتاج منتخب ويلز إلى تعثر منتخب صربيا وفشله في تحقيق أي فوز إلى جانب ضرورة تحقيق بيل ورفاقه للفوز في المباراتين المتبقيتين.

المجموعة التاسعة في أوروبا

اشتعل الصراع في المجموعة التاسعة في أوروبا فيتصدر منتخب كرواتيا المجموعة برصيد 16 نقطة ويتواجد المنتخب الايسلندي في المركز الثاني بذات الرصيد من النقاط ويحتل المنتخب التركي المركز الثالث برصيد 14 نقطة ويتواجد منتخب أوكرانيا في المركز الرابع بذات رصيده نظيره التركي وبكل تأكيد ستكون آخر جولتين حاسمتين للمنتخبات الأربعة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل