الشهابي : الحكومة المصرية تدعم الصناعة النسيجية السورية وحكومتنا تحاربها !!

الشهابي : الحكومة المصرية تدعم الصناعة النسيجية السورية وحكومتنا تحاربها !!

بعد السجالات الفيسبوكية التي حصلت فيما يخص اعتبار الأقمشة مادة أولية ،انتقل الجدل من مواقع التواصل الاجتماعي ليطرح تحت قبة مجلس الشعب بشكل رسمي من قبل فارس الشهابي أحد أعضاء المجلس و الذي كان قد طرح سابقا عدة آراء فيما يخص مرسوم الأقمشة ، من جانب القبة حاولنا استطلاع الآراء و حصلنا على اللقاء التالي .

 

في لقاء خاص أجراه موقع هاشتاغ سيريا مع فارس الشهابي أكد أن مصر تقوم بحماية الصناعة النسيجية السورية في مصر أكثر من سورية و ذلك عن طريق رفع الرسوم الجمركية عن البضائع المستوردة .

كما أشار فارس الشهابي إلى أن الآلية التي تعمل بها الحكومة و تحديدا فيما يتعلق بتشميل الأقمشة ضمن المواد الأولية سوف تحول المصانع السورية العريقة إلى ورش خياطة .

و أما بخصوص المستفيدين من هذا القرار فهم الذي يرغبون بإغراق الأسواق بالبضائغ التركية ، مشيرا إلى أن معظم الصناعيين الذين كانوا قد قرروا العودة إلى سورية قد رجعوا عن قرارهم بسبب هذه القرارات محملا الحكومة السورية المسؤولية الكبرى في تدهو أوضاع الصناعيين .

هاشتاغ سيريا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل