11 وصفة طبيعية مذهلة للقضاء على رائحة الفم الكريهة

ليس هناك أمرأ محرجاً ومزعجاً أكثر من رائحة الفم الكريهة! تخيل نفسك تتحدث إلى شخص وفجأة تأخذ خطوة للوراء لكونك غير قادر على تحمل رائحة النفس الكريهة المنبعثة من فمه! فتبدأ في التفكير فيما إن كانت رائحة فمك أو النفس الخاصة بك شخصياً بها نفس المشكلة أم لا. قبل علاج هذه المشكلة عليك في البداية معرفة أسباب رائحة الفم الكريهة.

في الحقيقة، هناك العديد من الأسباب المؤدية إلى رائحة النفس الكريهة أولها قلة الترطيب، وسوء نوعية الطعام التي نقوم بتناولها باستمرار، كذلك قلة الاهتمام بنظافة الأسنان والتدخين وتناول بعض الأدوية. وأيا كانت الأسباب، فإليك هنا 11 وصفة طبيعية مذهلة للقضاء على رائحة الفم الكريهة:

1- زيت جوز الهند ليس مفيداً فقط للشعر والبشرة والصحة، ولكنه أيضا من الوصفات الطبيعية الرائعة لعلاج رائجة الفم الكريهة. استخدمه كغسول لفمك كل صباح وقبل الذهاب إلى النوم. ضع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في فمك ووزعها في محيط الفم عن طريقة المضمضة واستمتع بنفس رائع طول اليوم. سيساعد زيت جوز الهند أيضا على تبييض الأسنان مع المواظبة على استخدامه.

2- غسل الأسنان بمعجون الأسنان مرتين يومياً إحداهما بالصباح والأخرى بالمساء ليس محل للنقاش! واظب على هذه العادة للتخلص من البكتيريا العالقة في أسنانك والمسببة لرائحة النفس الكريهة.

3- استخدم خيط تنظيف الأسنان الطبي مرتين يومياً للتخلص من بقايا الطعام العالقة في أسنانك والتي يصعب إزالتها بالفرشاة. هذه البقايا عادة ما تكون مسؤولة عن إنبعات الرائحة الكريهة وحدوث تسوس الأسنان مع الوقت.

4- احرص على المضمضة بالماء البارد بعد كل وجبة تتناولها في اليوم الواحد.

5- تناول كوب من الماء كلما استطعت خلال اليوم الواحد فترطيب الجسم يساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة سريعاً.

6- اكثر من تناول التفاح والجزر والكرفس فهذه الأطعمة بمثابة منظف طبيعي للأسنان حيث أنها تساعد على إزالة بقايا الطعام بين الأسنان وقتل البكتيريا التي تتراكم بالأسنان والتي تكون طبقة الجير مما يساهم في إزالة رائحة الفم.

7- مضغ شريحة من الليمون أو البرتقال سيساعد بشكل فعال في إنعاش رائحة الفم ولكن لا تكثر حيث أن الأحماض الموجودة بهم تجعل أسنانك هشة وضعيفة.

8- يمكنك أيضا مضغ أوراق نعناع طازجة لإزلة رائحة الفم الكريهة واستبدالها برائحة منعشة وطيبة.

9- القرنفل من الأعشاب المفيدة للأسنان، فإلى جانب كونه يساعد في تخفيف ألم الأسنان يساعد أيضا في إزالة الرائحة الكريهة للفم في حالة مضغه.

10- تناول العصائر الطبيعية باستمرار وتجنب الإكثار من تناول القهوة فهي من المشروبات الأساسية المسببة للرائحة الكريهة.

11- القدماء العرب كان لديهم وسيلة سحرية لتنظيف الأسنان حيث كانت البديل الطبيعي لمعجون الأسنان الحالي وهو “السواك” الذي يؤخذ من جذور أشجار الآراك الصحراوية. تنظيف الأسنان بالسواك لن يساعد فقط في إزالة رائحة الفم الكريهة لكنه أيضا سيعمل على قتل البكتيريا وعلاج التسوس بفاعلية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل