10 فوائد مذهلة للخيار على البشرة

ينصح كثيرا من خبراء العناية بالبشرة والجمال بضرورة استخدام الخيار في الأقنعة الطبيعية. يحتوي الخيار على العديد من الفوائد للبشرة، من بينها غناه بمواد البوتاسيوم والمنجنيز ومجموعة فيتامين B كما أنه يعمل كمرطب جيد للبشرة، هذا بالإضافة إلى أنه يقلل انتفاخ العينين. من أجل كل هذا، سوف أخبرك اليوم بفوائد الخيار على البشرة.

1- تنشيط الجلد

يعتبر من أهم فوائد الخيار قدرته على تنشيط الدورة الدموية في الجلد، فعند إضافة الخيار إلى الأقنعة الطبيعية، يعمل على شد البشرة وتعزيز إشراقتها في ثوان.

2- تبييض البشرة

يحتوي الخيار على مواد مبيضة للبشرة، لذا اضف القليل من عصير الخيار على الماسكات الطبيعية لتفتيح البشرة.

3- الخيار علاج فعال لانتفاخ العينين

إذا كنت تقلق بشأن انتفاخ عينيك في الصباح، فضع شرائح الخيار على عينيك وستلاحظ الفرق. لأن الخيار يحتوي على فيتامين ج وحمض الكافيك اللذان يقللان من احتباس الماء، مما يعمل على تقليل الانتفاخ.

4- فوائد الخيار لعلاج حروق الشمس

إذا تعرضت للحروق الشمسية، ضع شرائح أو هريس الخيار على المكان المحترق. فهو يلعب دورا فعالا في تهدئة الجلد من آثار الاحتراق بأشعة الشمس، يفضل أن يكون الخيار بارداً ليأتي بنتيجة سريعة.

5- زيادة نضارة البشرة

من فوائد الخيار العظيمة أيضا أنه يساعد على زيادة نضارة البشرة. اخلط القليل من عصير الخيار مع عصير الليمون وطبقه على بشرتك كماسك طبيعي. يعمل هذا القناع على تجديد خلايا البشرة فستلاحظ كم أن بشرتك أصبحت نقية ونضرة.

6- الخيار كتونر طبيعي

هل تعلم أن الخيار له دور فعال في غلق المسام المفتوحة؟ استخدم عصير الخيار لغلق المسام المفتوحة أو اضف إليه خل التفاح أو الألوفيرا لمزيد من الفعالية.

7- علاج السيلوليت

إذا كنت ممن يعانون من السيلوليت، فاضف عصير الخيار إلى البن المطحون وضعه على الأماكن المصابة بالسيلوليت، ثم ضع عليه قماش خفيف أو شاش واتركه لمده نصف ساعة قبل فركه.

8- فوائد الخيار لترطيب البشرة والجلد

يحتوي الخيار على 95٪ من الماء اللازم لترطيب الجلد، كما أنه يضم فيتامين E والبوتاسيوم اللذان يعملان على إخفاء الخطوط الدقيقة ويحاربان الشيخوخة المبكرة للجلد.

9- علاج الهالات السوداء

فوائد الخيار للعينين لا تنتهي فقد كان يستخدم منذ قديم الأزل في علاج إرهاق العينين والسواد الناتج عنه. إذا قمت بوضع شرائح الخيار على عينيك لمدة 20 دقيقة، ستفاجئ أن الهالات السوداء قلت كثيرا. أو بدلا من ذلك، يمكنك غمس قطعتين من القطن في عصير الخيار وتطبقهما على عينيك لنفس المدة. يحتوي الخيار على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على تجديد البشرة.

10- فوائد الخيار في علاج البقع

طبق عصير الخيار على وجهك إذا كنت تعاني من البقع وستلاحظ النتيجة بنفسك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل