هل سيطرت سوريا الديمقراطية على الرقة ؟

نفى المتحدث الرسمي باسم قوات سورية الديمقراطية طلال سلو في حديث خاص لوكالة أنباء آسيا سيطرة قسد على الرقة موضحا ان ” التنظيم الارهابي مازال يسيطر على نحو 20 بالمائة من المدينة، وحاليا تدور اشتباكات عنيفة في الاجزاء الشمالية من المدينة ”

وأضاف المتحدث الرسمي باسم قوات سورية الديمقراطية ” لا صحة لاي معلومة تتحدث عن اتفاق بين قوات سورية والتنظيم الارهابي ، وقسد تتقدم بشكل سريع ، وهناك انهيار كبير في صفوف التنظيم الارهابي دفع العديد للاستسلام لقواتنا ، واعلان السيطرة سيتم خلال الفترة القريبة القادمة “.

وفي السياق أكدت مصادر محلية لـ”آسيا” تواصل الاشتباكات في احياء الرقة الشمالية والشمالية الشرقية وتركزت في حي رميلة ومحيط مطحنة الرشيد وشارع القطار ،والتنظيم الارهابي يحاول اعاقتهم باستخدام قذائف الهاون والمفخخات .

المصادر ذاتها ذكرت أن”اعلان السيطرة على المدينة لن يستغرق مدة طويلة وربما تكون ايام او ساعات مقارنة مع الانهيار الكبير لعناصر التنظيم ، وقد تطول قليلا لانهم سيقاتلون حتى الموت كونهم محاصرين ولافرار من المواجهة سوى الاستسلام ”

واطلقت قوات سورية الديمقراطية حملتها العسكرية غضب الفرات لتحرير الرقة في السادس من شهر تشرين الثاني 2016 بدعم ومشاركة التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل