هل ستفتح اسرائيل حربا جديدة ؟ ستراتفور يجيب..

كشف موقع “ستراتفور” الاستخباراتي الأمريكي، أن الجيش الاسرائيلي ينوي خوض حرب جديدة في الشرق الأوسط، قبل أن تنتهي الحرب في سوريا.

وأكد الموقع الأمريكي أن الكيان الاسرائيلي تحرك سريعا في الآونة الأخيرة، بعد تطور الأمور في سوريا لصالح الجيش السوري الذي تقدم بشكل ساحق خلال الأيام الماضية، مؤكداً أن تل أبيب تستعد من أجل خوض حرب جديدة، في الوقت الذي شارفت فيه الحرب في سوريا على نهايتها.

وأكد موقع “ستراتفور” الاستخباراتي أن الانجازات الميدانية للجيش السوري والتقدم السريع في شرق البلاد، أثار حفيظة “اسرائيل”، مشيراً الى أن تمكن الجيش السوري مؤخراً من كسر حصار “دير الزور، والاقتراب من طرد تنظيم “داعش” الإرهابي منه، لم يعجب قادة الكيان الاسرائيلي، الذين اتخذوا قرارا لاشعال حرب جديدة قبل انتهاء الحرب في سوريا، منوّها الى تزامن المناورات الاسرائيلية الكبيرة في الشمال في نفس اليوم الذي حقق فيه الجيش السوري انتصارات واسعة في “دير الزور

وأشار الموقع الأمريكي أن التدريبات العسكرية الإسرائيلية الأكبر منذ 20 عاما، لم تكن دفاعية بالصورة الكلية، بل كانت تدريبات هجومية أيضا، حيث انصب تركيز التدريب الإسرائيلي، على الاستعداد لحرب جديدة قد يخوضها مع “حزب الله” اللبناني، على طول الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل