هل ستغير السعودية موقفها من سوريا ؟

أكد امين مجمع تشخيص مصلحة النظام في الجمهورية الاسلامية الايرانية محسن رضائي بان السعودية قد تغير سياستها بعد هزيمتها في سوريا وعدم تحقيقها النتيجة التي تريدها في اليمن والبحرين.
وفي مؤتمره الصحفي الذي عقده مساء الاحد في بغداد التي يزورها حاليا قال رضائي في الرد على سؤال لوكالة “ارنا” حول احتمال حصول تغيير في سياسات السعودية ووقف الحرب في اليمن وخروجها من البحرين، ان المسؤولين السعوديين وبعد اجتماع الرياض واللقاء مع ترامب قد اتخذوا سياسة جديدة ولو ارادت الحكومة السعودية اتخاذ نهج يتسم بالصدقية في العلاقة مع دول العالم الاسلامي فانه عليها الاعتذار الى شعوب اليمن وسوريا وايران والبحرين لسوء سلوكها وفيما لو لم تعتذر فذلك دليل على عدم صدقية حكام هذا البلد في سلوكياتهم المقبلة.
واعتبر امين مجمع تشخيص مصلحة النظام، ان من الطبيعي ان تغير حكومة ما سياساتها في حال الفشل واضاف، ان احتمال ان تغير السعودية سلوكها امر طبيعي لانها هزمت في سوريا ولم تحقق النتيجة التي تريدها في اليمن والبحرين كما انها لم تحقق المكسب اللازم في محاصرة قطر.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل