منحة غوته Goethe لدراسة الماجستير

في حين إن أغلبنا يطمح إلى إنجازات علمية متفردة ويبحث عما يساعده في الوصول إلى غايته، تساهم المنح العلمية المقدمة من الحكومات أو المؤسسات غير الحكومية في بلوغ أهدافنا ولكن كثيرًا ما نحتاج إلى دليل يرشدنا لنيل هذه المنحة أو تلك وانطلاقاً من إيمان (العربي اليوم) بشعارنا العلم هو الحل نقدم لكم منحة Goethe goes Global المقدمة منGoethe Universitat Frankfurt Am Main والتي تشمل الطلاب المهتمين بالبحوث ممن أنهوا تخصصًا أكاديميًا ما، أو الحاملين لدرجة بكالوريوس ممتازة أو فوق المتوسط (أو ما يعادلها) من جامعة خارج ألمانيا، أو الباحثين عن بدء حياة مهنية دولية ناجحة ممولة لبرنامج الماجستير الخاص بهم لدراسة منحة ماجستير في الآداب والفنون والعلوم في البلد المستضيف وهو ألمانيا أربعة فصول دراسية ما يعادل سنتين دراسيتين إذ تقدم للحاصلين عليها راتبًا شهريًا قدره 1000يورو مدة الدراسة في برنامج الماجستير في الجامعة وتصنف منحة كاملة سيحصل عليها 20 طالب وطالبة.
-الأوراق المطلوبة:
1-رسالة دوافع تتضمن وجهة النظر الأكاديمية والقدرات البحثية وربطها بالبرنامج المستهدف.
2-رسالتي توصية من الحاصلين على الدكتوراه وقاموا بتدريسك في مرحلة البكالوريوس.
3-سيرة ذاتية CV.
إذ سيُقَوَّم المتقدمون وفق:
1-أن تكون على دراية جيدة في تخصصك الأكاديمي ومهتماً اهتمامًا خاصًا بالبحوث.
2-أن تكون حاملاً درجة البكالوريوس ممتازة أو فوق المتوسط (أو ما يعادلها) أو في الطريق إلى الحصول عليها من جامعة خارج ألمانيا.
3-إذا كنت تبحث عن برنامج الماجستير وتخطط لبرنامج الدكتوراه على المدى الطويل.
4-في حاجة إلى نقطة انطلاق لبدء النجاح، والمهنية الدولية والتمويل لبرنامج الماجستير الخاص بك.
-الشروط الأخرى واللغة المطلوبة:
الألمانية أو الإنكليزية (ILETS) أو TOFEL بدرجات بحسب متطلبات البرامج
-موعد انتهاء التقديم:
منتصف ليل يوم 31/8/ من كل عام دراسي.
-رابط المنحة:
هنا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل