متاهة شجرية صينية عملاقة تعمل ك كود تكنولوجي مذهل

للوهلة الأولى، يمكن أن  يخيل اليك أنها متاهة لا أكثر وإن كانت مع بعض الفجوات الكبيرة نوعا ما ولكن دهاءالعين التكنولوجي سوف يريك على الفور التصميم الأخضر لما هو عليه

انه باركودQR
يعد الباركود التكنولوجيا الفائقة الشعبية  في الصين لاستخدامها كوسيلة لجعل المدفوعات غير النقدية على الهاتف الذكي الأكثر سرعة وعملية في البلاد.
وقد قامت  قرية Xilinshui فى مقاطعة Hebei الشمالية بانشاء باركود  من الاشجار فى محاولة لرفع مكانتها في البلاد.
وقد تم تصميمه من 130،000 شجرة من نوع junipers الصينية، ويمكن مسحها ضوئيا من السماء باستخدام الهاتف أو الكمبيوتر اللوحي.
ليس من الواضح الارتفاع اللازم لمسح الباركور فوق الأشجار أو كيف يمكن أن تحصل هناك – ولكن الزوار الذين نجحوا في التقاط رمز سوف يربطون مباشرة  إلى حساب السياحة في القرية على ويشات، وهو موقع وسائل الاعلام الاجتماعية الصينية.

الية التصميم
تصميمات واسعة النطاق

يعتمد هذا التصميم على(227m (744ft) على طول كل جانب، والأشجار هي بين 80CM و 2.5 M في الارتفاع.
Xilinshuiههي المدينة الأجمل في المقاطعة وحازت على هذا اللقب في 2015 وحصلت على 1.1 مليون يوان (168،000 $؛ £ 124،00) منحة التنمية من المحافظة.
كيف يعمل QR
الرموز الصغيرة، مصنوعة من نمط من المربعات السوداء والبيضاء، يمكنها تخزين المعلومات تخزين  على سبيل المثال، تكلفة مدة معينة  أو تعليمات الطهي لتناول الطعام.


يمكن أن نرى بعض النوادل في أحد المطاعم يرتدي واحدة من هذه الرموز QR مما يمكن الزبائن السخيين من تقديم الاكرامية(TIPS) للنادل عن طريق مسح الباركود, حتى المتسولون قد نراهم يحملون مثل هذا الباركود لمسحه عن طريق المارة وتقديم التبرعات أو المساعدة المالية لهم .

يستخدم المتسوقون الصينيون بشكل متزايد رموز QR في حياتهم اليومية، وخاصة من أجل إجراء دفعات سريعة.

Mammoth QR قد استخدم من قبل بغية دعم الأعمال الخاصة على سبيل المثال .في عام 2013، قامت المطورة الصينية Vanke ببناء رمز مذهل بجانب موقع سكنها  6،400 متر مربع (20،000 قدم مربع) بالقرب من موقع بناء المساكن فيHefei بمقاطعة Anhui. عند مسحها تصدر اصواتا و مؤثرات ضوئية مصممة خصيصا لجلب الانتباه للماسح ليكون من الراغبين بامتلاك عقار في هذه المنطقة .

المصدر :هنا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل