لقاء بوتين وأردوغان .. وأنباء عن وقف لإطلاق النار شمال سوريا

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يلتقي في أنقرة نظيره الروسي فلايمير بوتين حيث يتوقع أن يبحث الرئيسان تطورات الأحداث في العراق على خلفية الاستفتاء على انفصال إقليم كردستان، فضلا عن المسائل الثنائية بين البلدين.

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظيره الروسي فلاديمير بوتين الذي وصل أنقرة في زيارة رسمية الخميس بالقصر الرئاسي في أنقرة، في زيارة رسمية تتخللها لقاءات موسعة.

وبحسب وكالة الأناضول التركية فإنّ أردوغان وبوتين سيعقدان مؤتمراً صحفياً مشتركاً عقب تناولهما العشاء وعقدهما اجتماع ثنائي في أنقرة.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أعلن أن الرئيسين سيقومان بـ”ضبط الساعة”، لا سيما بشأن مسائل ضمان الأمن الإقليمي التي تتعامل فيها موسكو وأنقرة، بما فيها الملف السوري.
وذكر أنّ لزيارة بوتين “أهدافاً براغماتية”، في ظل التعاون الوثيق جداً بين الطرفين.

ومن المتوقع أن يبحث الرئيسان أيضاً إضافة إلى العلاقات الثنائية، تطورات الأحداث في العراق بعد الاستفتاء على انفصال إقليم كردستان وتوريد منظومات “إس-400” الروسية للدفاع الجوي إلى تركيا.

تزامناً مع ذلك، كتب المستشار القانوني للجيش السوري الحر، الذي كان يشغل منصب المتحدث باسم المعارضة السورية المسلحة، على حسابه على موقع تويتر، نقلاً عن مصادر وصفها بالخاصة، إنّ الرئيسين بوتين وأردوغان توصلا لاتفاق لوقف إطلاق النار في شمال سوريا يبدأ اعتباراً من منتصف ليلة الخميس بتوقيت سوريا.

المصدر : وكالات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل