قوات سوريا الديمقراطية: لن نصطدم مع الجيش السوري و حلفاءه

تعهدت ميليشيات “قوات سوريا الديمقراطية (قسد)”، بعدم الصدام مع الجيش السوري، خلال تنفيذ العمليات ضد تنظيم “الدولة”، بعد اقتراب الطرفين من بعضهما في الرقة وديرالزور.
وقال المتحدث الرسمي باسم تحالف “قسد”، العميد طلال سلو، أمس الاثنين، “تعليماتنا واضحة لقواتنا بألا يكون هناك استهداف لا للجيش ولا القوات الحليفة معه، بما في ذلك الروسية والإيرانية وحزب الله”.
وشدد “سلو” على أن “قوات سوريا الديمقراطية “لا تسعى للصدام مع الجيش السوري”.
ولفت إلى أن ما يسمى “مجلس سوريا الديمقراطية هو الواجهة السياسية لقوات سوريا الديمقراطية، وهو من سيبحث العلاقة بيننا وبين النظام، ومن سيبحث مستقبل سوريا”.
وقال أن “قوات سوريا الديمقراطية”، تعتبر “المعارضة رقم واحد” في سوريا،، مؤكدا أنها تسيطر الآن “على نحو 35 بالمئة من مساحة سوريا”، علما أن هذه المناطق سيطرت عليها بدعم من التحالف الدولي بمعارك مع تنظيم “الدولة”.
وأشار سلو إلى أن علاقة “قوات سوريا الديمقراطية” مع النظام السوري “مثلما تطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن الآن هي إجراء مفاوضات مباشرة بين النظام السوري والمعارضة”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل