غير السيوف و الخناجر .. ماهي الهدايا “المجنونة” التي قدمتها السعودية لترامب؟!

من المعروف أن الحكام السعوديين كثيرًا ما قدموا الهدايا للرؤساء الأمريكيين، حيث تعتبر السعودية الهدايا جزءا أساسيًا من الدبلوماسية الخارجية.

وفي تقرير لمجلة “ديلي بيست” الأميركية عن الهدايا التي تلقاها الرئيس الأميركي دونالد ترامب من السعودية، أشارت إلى أنّها تشمل أعمالاً فنية بينها لوحة لسيّد البيت الأبيض وسيوفاً وخناجر عدةً وحافظات ذخيرة جلدية ورداءات من الفرو.

وفي تقرير بعنوان “الهدايا المجنونة التي منحتها السعودية لترامب”، أرجع الموقع وصفه لها بذلك أن كان من بين الهدايا عمل فني يصور “امرأة سعودية”، وهو أمر مثير للجدل بالنسبة لدولة تعاني فيها المرأة من نقص الحقوق الأساسية.

ولفتت المجلة إلى أنّ ترامب الذي انتقد المرشحة الرئاسية هيلاي كلينتون لقبولها “أموالاً” من السعودية خلال الحملة الانتخابية تلقى خلال زياته الأولى إلى الرياض عشرات الهدايا من المملكة، كاشفةً بالاستناد إلى وثيقة حصلت عليها من وزارة الخارجية، أنّ البيت الأبيض تلقى 83 هدية جانبية.

وتابعت المجلة أنّ هذه الهدايا تشمل لوحة لترامب وعدداً من السيوف والخناجر وحافظات الذخائر وجرابات المسدس ورداءات من فرو النمر والفهد بالإضافة إلى خنجر من الفضة الخالصة بغمد مرصّع بعرق اللؤلؤ.

يُذكر أنّ إدارة ترامب أعلنت عن توقيع صفقة أسلحة بقيمة 110 مليارات دولار مع السعودية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل