عدد القتلى الإرهابيين في سوريا خلال أسبوعين

قالت وزارة الدفاع الروسية إن محاولات التنظيمات المسلحة “داعش” و”جبهة النصرة”، للتقدم في غرب وشرق سوريا خلال الأسابيع الأخيرة.
وأوضحت الوزارة أن ضربات المسلحين على مواقع القوات السورية في إدلب ودير الزور تم التصدي لها بنجاح بدعم من القوات الجوية الروسية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، للصحفيين: محاولات التقدم لمسلحي تنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” الإرهابيين التي استمرت خلال الأسبوع الأخير بغرب وشرق سوريا منيت بفاشل ذريع. وتم التصدي بنجاح لهجمات المسلحين، المنسقة من ناحية التوقيت والاتجاهات، على مواقع القوات السورية في محافظتي إدلب ودير الزور، وذلك بدعم من القوات الجوية الفضائية الروسية. وتم القضاء على المسلحين المهاجمين.

وأشار كوناشينكوف إلى أن القوات السورية، وبدعم من القوات الجوية الروسية، تستكمل في الوقت الحالي العملية لتطويق والقضاء على مجموعة كبيرة من مسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي، تضم أكثر من 1.5 ألف مسلح، توغلت في الأراضي السورية بشرق محافظة دير الزور، قادمة من العراق”.

وأضافت الدفاع الروسية أن الخسائر المؤكدة للإرهابيين بلغت في الفترة من 19 إلى 29 سبتمبر 2359 قتيلا ونحو 2.7 ألف جريح.

وأشارت الوزارة إلى أنه من بين الذين قضت عليهم القوات الجوية الروسية في سوريا 16 قياديا وأكثر من 400 متطرف من روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة.

كما دمرت القوات الجوية الروسية 67 موقعا محصنا للمسلحين و27 دبابة و21 راجمة صواريخ.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل