صواريخ كاليبر روسية تدمر مواقع “داعش” بدير الزور

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الخميس، أن غواصتين روسيتين في البحر المتوسط دمرتا بصواريخ “كاليبر” مراكز قيادة ومستودعات لجماعة “داعش” الإرهابية في ريف دير الزور.
وذكرت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني أن غواصتي “فيليكي نوفغورود” و”كولبينو” الموجودتين في الجزء الشرقي من البحر المتوسط قصفتا بـ 7 صواريخ “كاليبر” المجنحة من تحت سطح الماء مواقع تابعة لجماعة “داعش” الإرهابية في دير الزور.
وأوضحت الوزارة أن الصواريخ “استهدفت مراكز قيادة واتصال ومستودعات أسلحة وذخيرة لتنظيم داعش الإرهابي جنوب شرقي دير الزور وأصابت أهدافها بدقة”.
وتشارك روسيا الاتحادية في الحرب على الإرهاب بناء على طلب من الجمهورية العربية السورية منذ أيلول عام 2015 وتمكنت خلال هذه الفترة من تكبيد جماعة “داعش” الإرهابية خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.
وسيطرت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في دير الزور في وقت سابق الخميس على كتيبة ضامن جنوب غرب المطار ومحطة الضخ الأولى للمياه في المريعية وعدد من كتل الأبنية وذلك في عملياتها المتواصلة لاجتثاث إرهابيي “داعش” من دير الزور وريفها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل