سوريا الديمقراطية تسيطر على مبنى القصر العدلي في مدينة الرقة

سيطرت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، السبت، على مبنى “القصر العدلي” وسط مدينة الرقة، شمالي شرقي سوريا، بعد اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وقال ناشطون، إن اشتباكات أخرى دارت بين الطرفين في حي النهضة غربي مدينة الرقة، أسفرت عن مقتل 17 عنصرا من التنظيم بينهم “قائد”، دون ذكر تفاصيل عن خسائر “قسد”، فيما تمكنت الأخيرة من تفجير سيارة مفخخة لتنظيم “الدولة” قبل وصولها إلى مواقعهم في الحي.

كذلك، دارت اشتباكات ما تزال مستمرة بين “التنظيم” و”قسد”، في أحياء الأمين والثكنة والمنصور، دون معلومات عن خسائر في صفوف الطرفين.

وكانت “قوات سوريا الديمقراطية”(قسد)، سيطرت سابقاً، على نقاط استراتيجية في مدينة الرقة، شمالي شرقي سوريا، بينها أبنية “فرع المرور” و “فرع الأمن الجنائي” و مبنى السجل المدني، عقب اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وأعلنت “قسد”، قبل أيام، سيطرتها على 65 بالمئة من مدينة الرقة، بعد معارك مع تنظيم “الدولة”، وسط غطاء جوي من طائرات التحالف الدولي، أدى لمقتل مئات المدنيين وموجات نزوح.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل