زيدان لا تلُم إلا نفسك!

سياسة هدم النفس بالنفس

معاناة كبيرة واجهها المدرب الفرنسي “زين الدين زيدان” في بداية الموسم الحالي من الدوري الإسباني من خلال فقدان 4 نقاط في مباراتين أمام فريقا مدينة فالنسيافالنسيا وليفانتي“.

الفريق الأبيض الإسباني دفع ثمن اقتناع زيدان الغير مبرر بقدرات المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة وهو ما دفع المدرب للتضحية بالثنائي ماريانو دياز وألفارو موراتا في الصيف الحالي.

وافق زيدان على بقاء كريم بنزيمة كمهاجم صريح وحيد في قائمة ريال مدريد مع عودة بورخا مايورال قليل الخبرات والإمكانيات والذي خرج من قائمة ريال مدريد للقاء ليفانتي وهو ما يؤكد أن المدرب لا يثق في قدراته.

ومع غياب رونالدو للإيقاف وإصابة كريم بنزيمة أصبح زيدان مُجبرا على تحويل الويلزي غاريث بيل لمهاجم صريح في مركز لم يلعب اللاعب به من قبل خاصة وأنه يعاني من الصفارات المستمرة من قبل جماهير برنابيو.

ربما يتحدث زيدان عن الحكام وإيقاف رونالدو وعدم الحصول على ركلة جزاء أمام ليفانتي لكن المدرب الفرنسي يجب أن يلوم نفسه أولا لكونه من ضحى بألفارو موراتا ولم يفكر في ضم لاعب آخر في خط الهجوم.

ريال مدريد فرط هذا الصيف في فرصة ضم مهاجم مثل الشاب كيليان مبابي من صفوف نادي موناكو كما لم يفكر في خيارات مميزة بقيمة أندريا بيلوتي، هاري كين , أليكسيس سانشيز ولاعبين آخرين كان يمكنها سد ثغرات الملكي في الهجوم بالوقت الحالي.

خطأ زيدان ربما لم يعترف به المدرب الذي أكد ثقته الكاملة في قائمة الفريق لكن لاعبه الشاب ثيو هيرنانديز أكد في تصريحات صحافية السبت أن الفريق بحاجة لعودة رونالدو لتسجيل الأهداف بينما قال راموس أن الفريق يخلق الكثير من الفرص ويفتقر لمن يحولها لأهداف في إشارة لعدم تواجد المهاجم.

وزاد من حرج زيدان تألق ألفارو موراتا مع تشيلسي في مواجهة ليستر سيتي وتسجيله 3 أهداف ونفس الحال لماريانو دياز بينما لم يسجل بنزيمة أي هدف في الدوري هذا الموسم , موراتا في آخر 6 مباريات سجل 6 أهداف بينما كريم بنزيمة في آخر 25 مباراة سجل 3 أهداف.

الخلاصة.. زيدان قبل أن تفكر كثيرا في البحث عن مبررات لسقوط بطل دوري أبطال أوروبا أمام فالنسيا وليفانتي يجب أن تتحدث أولا مع نفسك فأنت السبب الرئيسي لما يُجنيه ريال مدريد في الوقت الحالي.

هذه المقالة تعبر عن آراء الكاتب الخاصة وليس بالضرورة عن رأي الموقع

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل