روسيا: الولايات المتحدة تسببت بكوارث في سوريا !

وصف نائب وزير الخارجية الروسي، أوليغ سيرومولوتوف، أخطاء سلاح الجو الأمريكي في سوريا بـ “المزمنة” ذاكرا أنها قد تسببت بكوارث إنسانية في إدلب.
وأشار سيرومولوتوف اليوم الجمعة 29 سبتمبر/أيلول، إلى أن:
الأوضاع الإنسانية في سوريا بدأت تتحسن تدريجيا مع إطلاق “مناطق خفض التصعيد”.

وقال في حديث لوكالة “سبوتنيك “:

روسيا تقدم مساعدات إنسانية على أساس منتظم، لسكان سوريا المتضررين، وتبذل الجهد بهدف تنشيط إشراك المجتمع الدولي لإعادة الحياة السلمية على الأرض السورية.

وأضاف:

لا أستطيع قول نفس الشيء عن تصرفات الولايات المتحدة والتابعين لهم، نحن نثبت الكارثة الإنسانية في الرقة، والتي كان سببها عدم اتخاذ تدابير سريعة لإيصال المساعدات الإنسانية وإنشاء ممرات لإجلاء المدنيين، ناهيك عن الأخطاء المزمنة الكثير التي يرتكبها الطيران بما في ذلك توجيه ضربات لمنشآت مدنية.

وـوضح سيرومولوتوف، أن هناك انطباع يتكون لدى بلاده بأن الولايات المتحدة لا تريد القضاء على تنظيم “داعش” من قبل الجيش السوري مدعوما من القوات الجوية الفضائية الروسية.

في سياق متصل، أعلنت الخارجية الروسية أن تنظيم “داعش” الإرهابي وغيره من الجماعات الإرهابية ما زالت تحصل على تمويل خارجي ودعم تقني رغم التدابير التي اتخذتها الأمم المتحدة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل