راتب المواطن السوري أدنى الرواتب عربياً !!

نشر موقع “numbeo.com” المتخصّص في تكلفة المعيشة حول العالم ترتيباً حول رواتب المواطنين العرب، وقد ظهر في الترتيب تصدر راتب المواطن الإماراتي أعلى الرواتب الشهرية عربياً مقارنة برواتب المواطنين العرب الآخرين مع متوسط شهري يقدّر بنحو 3369 دولاراً.

وتصدر راتب المواطن السوري أدنى الرواتب عربياً، وذلك بسبب الحرب التي تعصف ببلاده منذ أكثر من 6 سنوات من خلال التقييم الأدنى الذي أجراه الموقع المتخصص، مع راتب شهري يقارب 92 دولاراً متضمناً الضرائب التي بلغت نحو 7.8 دولاراً.

أما لبنان فقد حلّ المواطن اللبناني في المرتبة السابعة على الصعيد العربيّ مع 1031 دولاراً في الشهر.

كذلك حلّ في مستويات متدنّية راتب المواطن المصري مع ما يقارب الـ164 دولاراً شهرياً، وقد تراجعت قيمة الدولار للراتب في مصر نتيجة التدهور الذي شهده سعر صرف الجنيه المصري الذي يقارب 20 جنيهاً للدولار الواحد بعد تحرير سعر الصرف مقارنة بـ 7 جنيهات في السنوات الماضية.

كذلك انضم راتب المواطن التونسي إلى قائمة أدنى الرواتب في الوطن العربي مع 269 دولاراً شهرياً.

وبحسب الموقع، حلّت قطر في المرتبة الثانية من حيث الأعلى مع 2985 دولاراً، ثم الكويت 1881 دولاراً، والسعودية 1749 دولاراً، وسلطنة عمان 1541 دولاراً والبحرين 1487 دولاراً وفلسطين 752 دولاراً والعراق 623 دولاراً، وفي المرتبة الـ 10 الأردن بـ 616 دولاراً شهرياً.

المصدر: B2B-SY

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل