دمشق: استفتاء إقليم “كردستان” العراق باطل

أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين أن استفتاء إقليم كردستان المزمع إجراؤه الأثنين «باطل أصلاً ومضموناً»، وذلك بعدما أصر زعيم الإقليم مسعود بارزاني أمس على إجراء الاستفتاء في موعده، في وقت كانت فيه «قوات سورية الديمقراطية –قسد» تستغل الاستفتاء والدعم الأميركي لها في محاولة لرسم سيناريو مشابه في الشمال السوري.

وعلى هامش حفل للسفارة الصينية في دمشق بمناسبة العيد الوطني لبلادها، قال سوسان: «نحن مع وحدة وسيادة وسلامة أراضي العراق الشقيق، ولا يستطيع أي طرف أن يدعي أن له الحق بتقسيم هذا البلد أو ذاك»، معرباً عن أسفه لما يحصل في العراق، ومعتبراً أن ذلك «هو وليد السياسات الأميركية التي سعت إلى تفتيت دول المنطقة وخلق الصراعات بين مكوناتها»، ومشدداً على أن موضوع الاستفتاء «يضر بالعراق ويضر بالأخوة الأكراد».

 

واعتبر سوسان أن «الأكراد جزء لا يتجزأ من النسيج الوطني للدول التي يتواجدون فيها»، متمنياً أن «يعي الأكراد هذه الحقيقة، وأن لا يرضوا لأنفسهم أن يكونوا حصان طروادة لسياسات الغير»، وتابع: «عندما نتحدث عن وحدة وسلامة وسيادة أراضي الجمهورية العربية السورية نفس المبدأ ينطبق على العراق الشقيق».

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل