خريطة التطورات الميدانية في دير الزور , وما هي أهميه نهر الفرات ؟

وسعت وحدات الجيش العربي السوري نطاق سيطرتها في الأطراف الجنوبية الشرقية لمدينة دير الزور بعد تكبيد تنظيم داعش الإرهابي خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وذكر مراسل سانا في دير الزور أن وحدات الجيش التي كسرت الحصار عن المطار العسكري نفذت بالتعاون مع حامية المطار خلال الساعات الماضية عمليات مكثفة في محيط قرية الجفرة حققت خلالها تقدما جديدا من شأنه زيادة مساحة الأمان حول الأحياء السكنية والنقاط العسكرية في القرية.

ولفت المراسل إلى أن عمليات الجيش البرية في ريف دير الزور تزامنت مع طلعات جوية مكثفة للطيران الحربي السوري على مواقع داعش في قرى الجنينة وعياش والبغيلية وحطلة والحويقة ومعبار الجفرة.

وبين المراسل أن الطلعات الجوية أسفرت عن تدمير العديد من آليات تنظيم داعش وأوكاره ومقتل العديد من إرهابييه.

وحققت وحدات الجيش بالتعاون مع القوت الرديفة والحليفة منذ الثلاثاء الماضي انتصارات ساحقة ضد إرهابيي داعش في دير الزور حيث تمكنت من كسر الحصار عن الأحياء السكنية والمطار العسكري وفتحت الطريق الدولي الذي يربط المدينة مع المحافظات الأخرى إضافة إلى سيطرتها على سلسلة جبال الثردة وبالتالي تأمين المطار العسكري.

أما ليلة البارحة فتمت عمليه خاطفة للجيش العربي السوري جنوب دير الزور , أدّت إلى اجتياز نهر الفرات والوصول للضفة الغربية منه وتدمير كافة الزوارق التي استخدمها مقاتلو داعش الإرهابي من أجل الفرار .

متابعة ورصد موقع عربي اليوم

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل