خبير عسكري: الشهيد اسابوف له دور أساسي في تقدم العمليات العسكرية السورية

العربي اليوم_ خاص_ حوار سمر رضوان

وجّه الخبير العسكري والاستراتيجي عمر معربوني تعازيه لقادة جيش روسيا الإتحادية باستشهاد الجنرال فاليري اسابوف الذي كان له دور أساسي وكبير في تقدم العمليات العسكرية على الجبهة السورية.
وأضاف الخبير العسكري معربوني في تصريح خاص لـ “العربي اليوم”، أنّ هذا العمل جاء من خلال عمل الشهيد اسابوف الدؤوب على توفير أفضل الظروف والمناخات عبر تقديم الاستشارات للجيش العربي السوري ومساهمته في صياغة الخطط ومتابعتها.
وأشار الجنرال معربوني إلى أنّه وفي الشكل يكون القادة والجنود عرضة للاستشهاد عندما يكونون في الميدان لأسباب مختلفة وهي الحالة التي كان فيها الجنرال حيث كان عند استشهاده في إحدى نقاط القيادة الميدانية القريبة من مواقع التماس مع تنظيم “داعش” الإرهابي، في مدينة دير الزور.
وأردف معربوني حول إمكانية استهداف الشهيد اسابوف كردّ من القوات الأميركية على نشر وزارة الدفاع الروسية صوراً التقطتها أقمارها الصناعية تُظهر فيها وحدات خاصة أميركية في مواقع “داعش” فهو أمر افتراضي يحتاج الى تحقيق دقيق.
ورأى الخبير الاستراتيجي معربوني أن القيادة الروسية ستجري هذا التحقيق، وهي وحدها من يمتلك حق التصريح حول ظروف استشهاد الجنرال اسابوف مع عدم إغفال فرضية استهدافه من القوات الأميركية.
كما كتب الخبير العسكري والاستراتيجي عمر معربوني على صفحته على الفيس بوك( رابط صفحته من هنا ) تعزية خاصة باللغتين العربية والروسية , يعزي فيها القادة الروس .. حيث كتب :

تعزيتي لقيادة جيش روسيا الإتحادية بالرفيق الجنرال فاليري اسابوف رفيق السلاح كما اوردها موقع عربي اليوم من موسكو ..
Мои соболезнования руководству армии Российской Федерации с товарищем генералом Валерием Абасовым, спутниками оружия, о чем сегодня сообщает арабский сайт из Москвы

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل