تقرير ميداني : الجيش السوري في الطريق إلى الميادين

الجيش السوري في الطريق الى الميادين

قال مصدر عسكري أن الجيش العربي السوري وحلفاؤه أحكموا السيطرة على عدة مناطق خلال عملياتهم في ريف دير الزور .

فقد سيطر الجيش اليوم السبت على “تلة الكرية” في قرية الجفرة شمال مطار دير الزور العسكري وسط حالة من التخبط والفوضى في صفوف تنظيم داعش وفرار إرهابييه باتجاه منطقة “حويجة صكر” تابع الجيش السوري وحلفاؤه عملياتهم في ريف دير الزور، وسيطروا على قرية “المريعية” شمال شرق مطار دير الزور العسكري وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوف تنظيم داعش .

تجدُر الإشارة إلى أنَّ قرية “المريعية” ومنطقة “حويجة المريعية” تمتدان من جنوب شرق المطار إلى شمال شرقه ويفصل بينهما طريق “دير الزور – الميادين”، وقبل أقل من يومين، تمكن الجيش السوري من قطع طريق دير الزور الميادين، بعد سيطرته على عدد من النقاط الحاكمة.

وفي المنطقة الوسطى استعاد الجيش السوري السيطرة علي الشنداخية الشمالية وابوجريص وعدد من التلال الحاكمة المحيطة بهما بريف حمص الشرقي بعد القضاء على أعداد من إرهابيي داعش وتدمير آلياتهم.

أما في حماة تابع الجيش السوري وحلفاؤه عملياتهم في تضييق الخناق على مسلحي تنظيم داعش في البقعة المحاصرة بريف حماه وحمص الشرقيين وسيطروا على قرية “الحانوتة” جنوب بلدة “المبعوجة” في ريف حماه الشرقي ويوقعون قتلى وجرحى في صفوف التنظيم.

وكانت القوات قد سيطرت مساء أمس على قرية “قليب الثور” التي تقع بجانب “الحانوتة”.

شاهد خريطة تظهر  التقدم للجيش السوري وحلفائه في دير الزور والسيطرة على منطقة عياش البغيلية والمريعية.

العربي اليوم + اعلام حربي

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل