تطويل القضيب…طبيعيا وبالجراحة

يبدأ نمو القضيب في سن المراهقة بين 11-18 سنة، ويستمر نمو القضيب حتى سن الـ21. من الممكن أن يكون هناك عملية لزيادة طول أو محيط القضيب. ومع ذلك، هناك أدلة قليلة أو معدومة لإثبات سلامة أو نجاح العمليات لزيادة حجم القضيب. و جراحة تكبير القضيب يمكن أن يكون لها مضاعفات، والكثير من الرجال غير راضين عن النتائج. والعملية الجراحية لأسباب تجميلية لا تتحملها شركات التأمين.

حجم القضيب
كثير من الرجال يشعرون بالقلق من ان قضيبهم صغير جدا، ولكن قضبان معظم الرجال هي من الحجم العادي، و قضيب كل رجل يختلف عن الآخر في الحجم والشكل.

متوسط ​​طول القضيب هو: 2- 10 سم في حالة الارتخاء، وحوالي8-18 سم عند الانتصاب، ولا يجوز قياس القضيب أثناء الإرتخاء لأنه لا يعبر عن الطول الحقيقي، بل يجب قياسه أثناء الإنتصاب من القاعدة إلى القمة، حيث فتحة الإحليل. ولا يعتبر القضيب قصيراً إذا كان طوله يزيد عن8 سم.

القضيب الذي يكون أصغر عند الارتخاء، يكون أطول عند الانتصاب، لذلك فإن حجم القضيب عندما يرتخي لا ينبئ بالضرورة عن حجمه عندما ينتصب.

زيادة الوزن تجعل القضيب يبدو أصغر مما هو عليه لأن جزءاً من قاعدته تكون مغطاة بالدهون حول البطن، وسوف تكون مخفية. كما يمكن أيضا أن يتأثر حجم القضيب بأمور أخرى. على سبيل المثال، البرد أو القلق، يمكن أن يجعل القضيب أصغر بشكل مؤقت.

حجم القضيب والأداء الجنسي
بعض الناس يعتقدون أن الرجال الذين لديهم قضيب أكبر يكونوا أكثر قدرة على تلبية شريكاتهم عند الاتصال الجنسي، وهذا ليس صحيحا على أى حال. فهناك العديد من العوامل مثل التفاهم والمداعبة والاستجابة لاحتياجات الشريك ورغباته أكثر أهمية للحياة الجنسية من حجم أي جزء من الجسم. ولا تهتم النساء بطول القضيب كاهتمام الرجال، بل يهتمون أكثر بالشخصية والجاذبية، وهذا يظهر في العديد من الدراسات والاستطلاعات.

من المهم أن نتذكر أن حجم القضيب لا يؤثر على الأداء الجنسي، وأنه مهما كان صغيراً فمن المحتمل أن يكون طبيعياً.

انحناء القضيب
من الشائع أن ينحني القضيب صعودا طفيفا أو إلى اليسار أو اليمين عندما يكون منتصبا. ومع ذلك، فقط إذا كان الانحناء في القضيب يسبب لك المشاكل، مثل الألم أثناء ممارسة الجنس، أو كنت تشعر أي كتل غير طبيعية في القضيب، يجب مراجعة الطبيب أواختصاصي المسالك البولية والصحة الجنسية، فقد يكون ذلك ضمن داء بيروني، أو تليف القضيب.

عملية جراحية لزيادة طول القضيب
تمتلئ الشبكة العنكبوتية (الانترنت) بالمواقع الإباحية والتي تدعو لتطويل القضيب من الحبوب إلى الأجهزة التي تمط القضيب، وهي تجني الملايين لفك هذه العقدة التي تستحكم بكثير من الرجال.

العملية الجراحية لزيادة طول القضيب تشتمل على قطع الرباط المعلق. هذا الرباط يربط القضيب إلى منطقة الحوض ويدعم القضيب في وضع رأسي عندما يكون منتصباً. عندما يتم قطع في الرباط، يتعلق القضيب إلى الأسفل، والذي يجعله يبدو أطول. كما أن قطع الرباط قد يسبب نزول القضيب إلى الأسفل عند الانتصاب.

إن هذا الإجراء يؤدي إلى زيادة بمعدل 1،3 سم في طول القضيب. ومع ذلك، الكثير من الرجال لا يكونوا سعداء بالنتيجة. وبينما الرجال الذين يطلبون أجراء هذه الجراحة يعتقدون أن قضيبهم صغير جدا، يكون لدى معظمهم قضيب من الحجم العادي. ولذلك، يعتبر الأطباء أن مشكلتهم نفسية، ويجب عليهم مراجعة اختصاصي صحة نفسية قبل النظر في الجراحة.

شفط الدهن
وهذا يصلح للرجال الذين يعانون من سمنة مفرطة، لأن إزالة الدهون من البطن وخاصة من منطقة العانة، وتنطوي هذه الطريقة على مضاعفات شفط الدهون الخطيرة، وآثارها الجانبية مثل جميع التدخلات الجراحية.

تقنيات غير جراحية
وتباع العديد من التقنيات غير الجراحية على أنها قادرة على زيادة حجم القضيب. وتشمل هذه:

1-مضخات التفريغ: وهي ضارة مع الوقت لأنه تخرب أنسجة القضيب من خلال المط المتكرر، ولا يوجد أدلة على فعاليتها في تطويل القضيب.

2- ممددات القضيب والأجهزة الماطة.

3- الحبوب، المكملات الغذائية، والكريمات: وهناك القليل من الأدلة على أن أياً من هذه التقنيات يعمل.

4- الجلق: ولا يوجد دليل علمي على فعالية الطريقة في تطويل القضيب.

5- عند البدانة، فإن فقدان الوزن يجعل القضيب يبدو أكبر. وذلك لأن الدهون في البطن قد تخفي بعضاً من قاعدة القضيب.

– التمارين لا تساعد في تكبير القضيب، ولكن يمكن أن تحسن من تقدير الذات ومساعدة الحياة الجنسية.

– النظر إلى القضيب من فوق يجعله يبدو أقصر مما هو عليه حقا. فإذا نظرتم اليه في المرآة من الأمام أو الجانب، والتي هي طريقة الآخرين في رؤيته، فإن القضيب يبدو أكبر.

زيادة محيط القضيب
العملية الجراحية لزيادة محيط القضيب يمكن أن تشتمل على حقن الدهون المأخوذة من أي مكان آخر في الجسم في القضيب. هناك خطر يتمثل في أن القضيب قد يبدو غير متكافئ أو عقدي، وربما يتكون هناك تندب. كما يمكن للدهون المحقونة أيضا أن تختفي مع مرور الوقت. وهناك القليل جدا من الأدلة على فعالية ومخاطر هذه التقنية على المدى الطويل.

الخطوات المهمة في عملية تكبير القضيب:
البدائل في حالة عدم الرضا عن الطول تشمل:

1- تحسين الوضع النفسي وفهم الحالة الصحيحة للقضيب وعمله وتشريحه.
2- قص شعر العانة والذي قد يعطي الشعور بقصر القضيب
3- تنزيل الوزن لإن تجمع الدهن في البطن يتراكم حول قاعدة القضيب فيبدو أقصر، وتقول الدراسات أن زيادة الوزن ١٠ كغم تعني تقصير القضيب سم واحد!.
4- ممارسة الرياضة مما يجعل الشخص يتمتع بثقة أكبر بنفسه ويحسن قدرته الجنسية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل