بالصور :مدرسة تمنع طالبة من الدخول لأنها مشهورة!

شهد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” جدلاً واسعاً، وانتقادات كبرى بسبب توقيف مدرسةٍ طالبةً لكونها مشهورة على الـ “سوشيال ميديا”، وأطلق النشطاء وسماً بعنوان “#مدرسة_توقف_طالبة_لأنها_ممثلة”، وصل إلى “الترند” السعودي.

وفي التفاصيل، رفضت إدارة المدرسة التي تدرس فيها الطفلة ميار الشايع (9 أعوام) دخولها إليها، والجلوس على مقاعد الدراسة مثل كل عام، معللة تصرفها بأنها ممثلة ومشهورة في مواقع التواصل الاجتماعي!

وأعربت والدة الطفلة عن استغرابها الشديد لفصل طفلتها، التي أكدت لها أن قائدة المدرسة طلبت منها البحث عن مدرسة أخرى لكونها تمثِّل.
وقالت والدة ميار: “في البداية اعتقدت بأن الأمر مجرد مزحة، وفي اليوم التالي ذهبت إلى المدرسة لأتبيَّن الأمر، وكم كانت صدمتي كبيرة حينما طلبوا مني أن أبحث عن مدرسة أهلية لها، وأنهم يعتذرون عن وجود ابنتي فيها، لكونها ستنحرف في المرحلة المتوسطة، وأنهم لا يقبلون وجود مشهورات فيها، ولم يقتصر الأمر على هذا، بل ذهبت إدارية إلى ابنتي في الفصل، وأجلستها على أحد المقاعد الخلفية، كما قامت بتعنيفها”. وفقاً لـ “الوكالات”.

وأضافت: “لا يمكن أن تستمر ابنتي في المدرسة نظراً لما تعرضت له، لكنني في المقابل سأسعى إلى أخذ حق ابنتي بسبب هذا التصرف”.
من جهة أخرى، نشر الحساب الرسمي للإدارة العامة للتعليم في منطقة القصيم توضيحاً، قال فيه: إنه تلقى شكوى من والدة الطفلة، وأنه تم توجيه إدارة المتابعة النسائية للتحقيق في القضية مع الأطراف ذات العلاقة، ووعد بالشفافية والوضوح بشأن النتائج.
جدير بالذكر، أن الطالبة ميار أثبتت موهبتها في الفن والتمثيل، وحققت مشاهدات عالية على برامج التواصل الاجتماعي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل