بالصور : “قسد” تستعرض أسلحتها بطلب من المخابرات الأمريكية

على غير العادة نشر ناشطون موالون لقوات سوريا الديمقراطية صوراً تستعرض فيها شحنة الأسلحة الأخيرة التي أرسلتها إليه أول أمس في شوارع مدينة القامشلي ،بطلب من المخابرات الأمريكية .

وقد ذكر المرصد المعارض اليوم الأربعاء أن قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة من التحالف الدولي باتت تفرض سيطرتها على أكثر من 90% من الرقة .

وقد أفاد ناشطون بأن قوات سوريا الديمقراطية باتت تسيطر على 90% من مدينة الرقة بعد إعلان سيطرتها على العديد من أحياء شمال وشرق وغرب المدينة، وسط تراجع كبير لـ”داعش” إلى مركز المدينة.

هذا وأوضحت المصادر أن عدم سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على المدينة بشكل كامل، إنما يعود لكثرة الألغام التي زرعها داعش، إضافة لوجود آلاف المدنيين المستخدمين كدروع بشرية من قبل التنظيم.

هذا وتسببت المعارك الدائرة بين قوات سوريا الديمقراطية وعناصر التنظيم فضلا عن ضربات التحالف بمقتل 425 طفلا وامرأة من نحو 1100 مدني قتلوا منذ انطلاقة معركة المدينة الكبرى في حزيران /يونيو الماضي.

يذكر أن وزارة الدفاع الروسية قد صرحت مؤخرا بأن هجوم مسلحي ادلب على المواقع المتقدمة في ريف حماة إنما جاء بإيعاز أمريكي ..

عربي اليوم

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل