بالتفاصيل .. محاور القتال في دير الزور

ذكر المحلل الاستراتيجي محمود عبد اللطيف عبر وسائل اعلامية محلية  تفاصيل محاور القتال في دير الزور.. و تتوزع  كالتالي :

1- الريف الجنوبي الشرقي: تقدمت وحدات الجيش مسافة 6 كم بمحاذاة الحدود الى الشمال من رأس الوعر وبات على بعد 35 كم من مدينة البوكمال اكبر معاقل المسلحين بريف دير الزور الشرقي.

2- على المحور الجنوبي: تقدم الجيش مسافة 6 كم باتجاه الشمال انطلاقا من نقاطه شمال حميمة، وبات على بعد 12 كم من معيزيلة وسد معيزيلة
ويبعد الجيش حاليا عن المحطة الثانية مسافة 2 كم، كما يبعد عن مطار الثورة العسكري مسافة 3 كم، وكلاهما جنوب غرب مدينة البوكمال بنحو 45 كم.

3- المحور الشرقي: سيطر الجيش على الجفرة شمال المطار، ةبات مشرفا بنيرانه على بلدة مراط الواقعة على الضفة الشرقية لنهر الفرات، كما تعمل القوات على اطباق الحصار الناري على حويجة صكر التي تستهدف نقاط داعش فيها بنيران سلاح الجو تمهيدا لاقتحامها كخطوة اولى لعبور الفرات.
كما يتقدم الجيش شرق المطار باتجاه قرية “الجبيلة” التي ستمهد للسيطرة على بلدة “البو عمر” كبرى النقاط قبل مدينة “مو حسن” وتبلغ مسافة الجيش عن هذه البلدة نحو 20 كم تقريبا.

4 – على المحور الغربي: سيطر الجيش على بلدة “عياش فوقاني” وذلك بعد سيطرته على بلدة عياش ومستودعات عياش وتل الجحيف شامية و حرش الزراعة ومعكسر الصاعقة يوم امس.

5- المحور الشمالي: سيطرة قسد خلال 8 ايام من عملية عاصفة الجزيرة على مساحة تقدر بنحو 1250 كم مربع، حيث تسيطر حاليا على محلج القطن – معمل السكر – معمل الورق – محطة الكهرباء في منطقة المعامل، ووصلت لتخوم منطقة الصوامع.

لا يظهر داعش اي مقاومة برية ويعتمد على المفخخات حيث نفذ 6 هجمات خلال 24 ساعة الماضية ما ادى لمقتل نحو 30 من عناصر قوات سوريا الديمقراطية .

يذكر أن طيران التحالف الأمريكي قام بمجازر اليوم طالت كل من : البصيرة – الميادين – البوكمال – الحسينية – الصالحية، وراح ضحيتها نحو 40 مدنيا.

كما وزع الاعلام الحربي خريطة  تظهر سيطرة الجيش السوري وحلفائه على قرية الجفرة وتل الحجيف في دير الزور.

رصد العربي اليوم

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل