العريفي يسخر من “عاشوراء” !!

انتقد عدد من المغردين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تغريدة للداعية السعودي، محمد العريفي، عن يوم عاشوراء.
ونشر العريفي سلسلة تغريدات عن يوم عاشوراء وفضل صيامه وما يجب أن يفعله المسلم في هذا اليوم، داعيا المسلمين إلى عدم الفرح أو البكاء في هذا اليوم.
وقال: “يوم عاشوراء لا يجوز أن تُظهر فيه فرحا واحتفالا ولا مصيبة وبكاء بل تصومه فقط كما صامه النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته وآل بيته”.
ورد المغرد مشعل بركة: “ليه ما تفرح بنصر الله وإهلاك فرعون وقومه ونشكر الله على إهلاكه الظالمين والكافرين ونصر رسوله ومن معه من المؤمنين وأما النياحة ففعل الشيعة”.
وقال المغرد شمس الدين: “أم نحزن على أطفال سوريا القتلى أمس بطيارات حلفائكم أو نحزن علي 750 ألف مصاب بالكوليرا في اليمن أو حصار إخوتنا في قطر وفلسطين.. حقا تبا لكم”.
وعلق فوزي النقيب قائلا: ” لا يجوز يعني حرام كيف تحرم يا شيخ شيئا قبل وقوعه، وقبل معرفة كنهه، ومدى مخالفته، أو موافقته للشريعة.. انتبه!! منزلتك لا تسمح”.
كما سخر مغردون من تغريده منفصلة لـ”العريفي” قال فيها إن ” تاسوعاء: هو اليوم التاسع من شهر محرم وعاشورا: هو اليوم العاشر منه”.
وقال العريفي في تغريده منفصلة: “لشدة حرصه صلى الله عليه وسلم على صيام عاشوراء أنه أمر من كان أكل في صباح يوم عاشوراء بأن يُمسك ويصوم بقية يومه كما رواه البخاري ومسلم.. الأفضل أن ينوي صيام عاشوراء من الليل قبل أن ينام، وإن نوى الصوم بعد استيقاظه وأمسك عن الطعام وصام إلى غروب الشمس فلا بأس.”
وأضاف: “صيام الأطفال عاشوراء: قالت الربيع بنت معوذ: كنا نصومه ونصوّم صبياننا ونجعل له لعبة من العهن فإذا بكى أحدهم للطعام أعطيناه اللعبة حتى الإفطار،” موضحا أن “تاسوعاء: هو اليوم التاسع من شهر محرم وعاشورا: هو اليوم العاشر منه.”

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل