“الزراعي” سيمول 75% من قرض شراء البكاكير المستوردة لمدة 5 سنوات

ناديا سعود

ضمن سلسلة السياسات والإجراءات التي تتخذها الحكومة لضمان ترميم قطاع الإنتاج الحيواني واستمرارية وجود المربين في سلسلة الإنتاج وبعد توقيع العديد من العقود لاستيراد بكاكير عالية الإنتاج لزيادة مساهمة قطاع الثروة الحيوانية في تأمين احتياجات السوق المحلية سيتم توزيع هذه الأبقار عن طريق المصرف الزراعي الذي سيقوم بمنح قروض للفلاحين لتأمينها.
وسيقوم المصرف الزراعي التعاوني بتمويل (75%) من قيمة البكيرة بقرض متوسط الأجل لمدة خمس سنوات على أقساط سنوية متساوية، مع نسبة فائدة للقطاع التعاوني (10%) والفائدة للقطاع الخاص (11%) حسب القسط الثابت المتناقض.
وبناء على اقتراح وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي وتصديق اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء تم تسعير البكيرة بمليون و464 ألف ليرة، وستكون أولوية توزيعها إلى المكتتبين لدى فروع المصرف الزراعي التعاوني ليتم التسليم حسب أولوية الاكتتاب.
ويتوجب على المكتتب استكمال تسديد نسبة (25%) من قيمة البكيرة بما فيها السلفة المدفوعة ، وذلك بعد مراجعة فروع المصرف لاستكمال معاملاتهم سواء كان نقدا أو قرضا، وسيتم الإعلان عن الاكتتاب مرة أخرى لدى المصرف بعد الانتهاء من تسليم المكتتبين سابقا .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل