الرابط بين القهوة والسعادة

فنجان قهوة وصباح فيروزي قد يعنيان للعديد منا قمة السعادة .. -بالإضافة لروعة فيروز- ..ترى هل تجعلنا القهوة أسعد؟!

وجدت دراسة أن الناس يميزون الكلمات الإيجابية بشكل أسرع عند تناول المنبهات!
وجد باحثون ألمان أن المتطوعين الذين تم إعطائهم جرعات من الكافيين بما يعادل فنجانين أو ثلاث من القهوة كانوا قادرين على تمييز الكلمات الإيجابية بشكل أسرع ضمن سلسلة من التجارب، ولكن علماء النفس وجدوا أنها لم تعط نفس التأثير بالنسبة للكلمات السلبية.
أظهرت دراسات سابقة أن الناس يستطيعون تمييز الكلمات الإيجابية والصور والأصوات بشكل أسرع من السلبية،
ولفهم هذا التفضيل للأعمال الايجابية اختبر الباحثون الكافيين والذي أدى الى استجابة أسرع وأخطاء أقل في مهام عقلية بسيطة.
نظراً لهذا الواقع كان من المتوقع أن استهلاك هذا العقار من الكافيين سيؤدي بالناس إلى تمييز كلا الكلمات الإيجابية والسلبية بشكل أسرع.
لكن علماء النفس التجريبي في ألمانيا طلبوا من 66 شخص أن يقرروا بأسرع مايمكن ما إذا كانت السلسلة من الأحرف المعروضة أمامهم على الكمبيوتر تشكل كلمة.

أُعطي نصفهم حبوباً تحوي 20 ميلي غرام من الكافيين قبل 30 دقيقة من الاختبار، أي بما يعادل تناول فنجانين أو ثلاث من القهوة.
وأُعطي النصف الآخر حبوباً من اللاكتوز والتي لا تأثير لها على النتائج.
وجد الباحثون أن المتطوعين المستهلكين لحبوب الكافيين كانوا أكثر دقة في تحديد الكلمات الإيجابية بنسبة 7% من الكلمات الأخرى.
اقترح المسؤول عن البحث أنه من الممكن للكافيين أن يحفز -بشكل محدد- المناطق من الدماغ المرتبطة بالإيجابية،
ويقول أيضا أنه “بالرغم من أن الكافيين يزيد من فعالية بعض الوظائف العقلية؛ إلا أن دراساتنا أظهرت أن هذا التنبيه خاص بنوع محدد من المؤثرات مثل المفردات الإيجابية فقط”
أوضحت دراسات سابقة أيضا أن الكافيين يحفز الجهاز العصبي المركزي عن طريق زيادة النشاط الكيميائي للدماغ بإفراز الدوبامين المرتبط بالإبداع والاندفاع والإدمان!
وبالتالي تشير هذه النتائج إلى أن أصل هذه الإيجابيات يعود إلى الدوبامين .

المصدر :
هنا

لا تبخل على الآخرين بالمعلومة ، انشرها واجعل غيرك يستفيد .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل