الجيش يسيطر على الجفرة في دير الزور .. وهذه أهميتها الاستراتيجية

سلسلة انجازات ميدانية حققها الجيش السوري وحلفاؤه في العديد من الجبهات السورية لاسيما في البادية وكبد المسلحين خسائر كبيرة في ظل ورود معلومات عن هروب مسلحي التنظيم من مقراتهم في جنوب شرق دير الزور.

وفي تفاصيل العمليات سيطر الجيش السوري على “مستودعات عياش” و”مخيم الصاعقة” و”منطقة الاذاعة” التي أعطتها موقعا متقدما لاستكمال عملياته والسيطرة على “تلة الحجيف” الاستراتيجية جنوب غرب قرية عياش ويوقعون قتلى وجرحى في صفوف تنظيم داعش.

وتنبع أهمية “الحجيف” كونها تشرف على مستودعات عياش من الشرق وعلى قرية عياش من الشمال ومحطة الغاز وأطراف الفوج 137 من الجنوب إضافة الى اشرافها على أطراف قرية حوايج ذياب من الغرب.

وكان الجيش قد استعاد بلدة الجفرة شمال مطار دير الزور العسكري التي أمنت محيط المطار بشكل كامل.

وتقع قرية الجفرة في محيط مطار دير الزور العسكري وتعتبر خط الدفاع الأول عن المطار من الجهة الشمالية، وبالسيطرة عليها يكون محيط المطار قد تمَّ تأمينه تمهيداً لاستثماره في دعم العمليات البرية المتواصلة لاجتثاث تنظيم داعش بشكل نهائي.

وكان الجيش السوري وحلفاؤه قد وسّعوا من حاشية الأمان في محيط المطار من الجهتين الجنوبية الشرقية والشمالية الشرقية لمسافة تقدر بحوالي 6 كم من خلال سيطرتهم على “المريعية” و”حويجة المريعية” وعلى عدد من النقاط الحاكمة الأخرى.

تجدر الاشارة الى أنَّ الجيش السوري عندما سيطر على سلسلة جبال ثردة جنوب مدينة دير الزور قبل عدة أيام، قد أمَّن محيط المطار من الجهة الجنوبية.

وفيما قال مصدر عسكري إن الجيش السوري أصبح على بعد 25 كم عن مدينة الميادين في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، التي تُعتبر من أهم مواقع تنظيم داعش في دير الزور.

وسجل هروب عدد من مسلحي تنظيم داعش في بلدة غرانيج في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي إلى خارج مناطق سيطرة التنظيم الإرهابي.

إلى ذلك تابع الجيـش السـوري وحلفاؤه عملياتهم في تضييق الخناق على مسلحي تنظيم داعش في البقعة المحاصرة بريفي حماه وحمص الشرقيين وسيطروا على قرية “أبو حنايا” شرق قرية “قليب الثور” في ريف حماه الشرقي وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوف التنظيم.

العربي اليوم + اعلام حربي

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل