الجيش السوري ينتقم لـ مجزرة 2016 ويسيطر على “البغيلية”

يواصل الجيش السوري وحلفاؤه يتابعون عملياتهم في محيط مدينة دير الزور ويسيطرون على منطقة البغيلية بالكامل شمال غرب المدينة ويوقعون قتلى وجرحى في صفوف مسلحي تنظيم داعش.

تجدُر الإشارة الى أنَّ التنظيم قد سيطر على البغيلية في كانون الثاني من عام 2016 وارتكب مجزرةً مروعة بحق الأهالي القاطنين في المنطقة، ذهب ضحيتها عشرات الشهداء بينهم نساء وأطفال.

تأتي السيطرة على البغيلية بعد السيطرة على “تجمع الفيلات” و”جامعة الجزيرة” والمزارع المحيطة بها من جهة “البغيلية” و “تل كروم” و”كتيبة ضامن” و”محطة غاز نيشان” و”محطة ضخ المياه” شرق “جبل ثردة 3 ” في ريف دير الزور الجنوبي وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوف تنظيم داعش.

وفي حماة جرت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري ومسلحي تنظيم داعش في محيط قرية “قليب الثور” جنوب بلدة “المبعوجة” في ريف حماه الشرقي وسط قصف صاروخي ومدفعي استهدف مواقع التنظيم في كامل المنطقة.

يذكر أن السيد العماد علي عبد الله أيوب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة قام بزيارة قوات الجيش العاملة في دير الزور وزار حامية المطار وموقع جبل الثردة بتوجيه من السيد الرئيس الفريق بشار الأسد .

العربي اليوم

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل