الجيش السوري يتقدم الى دير الزور بغطاء جوي روسي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش السوري بدعم من الطيران الروسي يتقدم بنجاح باتجاه دير الزور لفك الحصار عن المدينة.

واعتبرت الوزارة أن إلحاق الهزيمة بالتنظيم الإرهابي في هذه المنطقة وفك الحصار عن مدينة دير الزور سيكون بمثابة هزيمة استراتيجية لتنظيم “داعش”.

و قالت وزارة الدفاع الروسية، إن تنظيم “داعش الإرهابي” هرب من دير الزور تارك وراءه الأسلحة والمعدات، مؤكداً أن هزيمة التنظيم في هذه المنطقة ستصبح هزيمة استراتيجية في سوريا.
وذكرت الوزارة، في بيان لها، اليوم السبت، 2 سبتمبر/أيلول، أن القوات الحكومية السورية، بدعم من قوات الفضاء الروسية، تواصل تطويق مسلحي تنظيم “داعش الإرهابي” بالقرب من مستوطنة أكربات في محافظة حماة السورية.
وأضاف البيان، أنه “بسبب الإجراءات الفعالة لقوات الفضاء الروسية، تواصل القوات السورية تطويق مسلحي “داعش الإرهابي” بالقرب من مستوطنة أكربات في محافظة حماة”.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية، أن مسلحي تنظيم “داعش الإرهابي” يقومون بسحب عربات مدرعة وذخائر إلى مدينة دير الزور، مؤكداً أن القوات السورية بدعم من القوات الفضائية الجوية الروسية تتقدم باتجاه المدينة.

وقالت “لا يتخلى مسلحو تنظيم “داعش الإرهابي” عن جهودهم لوقف تقدم القوات السورية عن طريق نقل المركبات المدرعة ومركبات الطرق الوعرة التي تحمل أسلحة رشاشة ثقيلة وأسلحة وذخيرة إلى منطقة دير الزور وإنشاء مواقع جديدة مدعومة بالمدفعية الأنظمة وقذائف الهاون”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل