اسرائيل تسقط طائرة بدون طيار قادمة من سوريا في الجولان

اعترضت المضادات الأرضية الإسرائيلية، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، بصاروخ من طراز “باتريوت” طائرة مُسيرة بدون طيار دخلت الأجواء الإسرائيلية.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي لـ “سبوتنيك”، “أطلق نظام الدفاع الجوي التابع للقوات الجوية صاروخ باتريوت على طائرة يشتبه في أنها اخترقت الأجواء من سوريا”.

وأضاف ادرعي أن الحادثة لم تتسبب في وقوع إصابات أو أضرار، وأن الجيش الإسرائيلي أعلن رفع حالة التأهب على الحدود الشمالية، ويقوم بفحص الجهة التي تعود إليها الطائرة المسيرة.

وأكد أدرعي أن الجيش لن يسمح بأي خرق أو اقتراب للمنطقة الحدودية من ناحية هضبة الجولان، مشيرًا إلى أن الجيش سيتحرك بشكل واضح لمثل هذه التحركات.

وقال أدرعي في تغريدات عبر حسابه على موقع “توتير” عقب اعتراض مضادات الأرضية لطائرة بدون طيار اخترقت الأجواء الإسرائيلية “لن نسمح بأي شكل من الأشكال خرق أو اقتراب عناصر إرهابية إيرانية أو حزب الله أو ميليشيات شيعية أو جهادية إلى منطقة الحدود في الجولان”.

وأضاف أدرعي “سنتحرك في مواجهة مثل هذه العناصر بشكل قاطع وواضح، ولن نسمح باقترابها إلى الحدود”.

سبوتنيك

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل