إنجازات كبيرة .. والجيش السوري يتجاوز ضفة الفرات .. والتفاصيل ..!؟

تابعت وحدات الجيش السوري عملياتها القتالية في ريف دير الزور حيث وصلت إلى ضفاف نهر الفرات ..

صرّح قائد الفرقة 17 أن وحدات الجيش تابعت منذ فجر اليوم عملياتها القتالية ووصلت إلى ضفاف نهر الفرات.. والعملية مستمرة حاليا لتحرير حويجة صكر بعدما فرّ إليها إرهابيو “داعش” من المريعية وحويجة المريعية وصولا إلى تحرير كامل دير الزور .

وقد عثرت وحدات الجيش خلال تمشيط المنطقة ما بين مطار دير الزور وقرية المريعية على نفق بطول 400 م كان إرهابيو “داعش” يحاولون من خلاله الوصول إلى داخل المطار .

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الحكومية السورية العاملة في دير الزور، اجتازت نهر الفرات وتعمل على توسيع هجماتها على مواقع تنظيم “داعش”.

وأوضحت الوزارة في بيان أن وحدات من القوات الحكومية اجتازت النهر بدعم القوات الجوية الروسية على جسور عائمة بنتها قوات الهندسة.

وتابعت الوزارة أن وحدات الاقتحام التابعة للجيش السوري تمكنت من طرد مسلحي “داعش” من عدة قرى على الضفة الشرقية، وتوسع نطاق الهجمات في الاتجاه الشرقي.

وكانت وسائل إعلامية تحدثت عن عبور وحدات من الجيش السوري والحلفاء إلى الضفة الشرقية من نهر الفرات انطلاقا من قرية الجفرة إلى قرية مظلوم.

وقد أكد مصدر ميداني أن طلائع الجيش السوري تعبر بالزوارق والمدرعات البرمائية إلى الضفة الشمالية لنهر الفرات شمال دير الزور وسط معارك عنيفة مع قطعان داعش في قرى مظلوم و مراط ، ووحدات الهندسة تستعد لمدّ جسر عائم على الفرع الأيسر للنهر بعد ساعات من اجتياز الفرع الأيسر له والفاصل بين قرية الجفرة و منطقة حويجة صكر ، وتتقدم نحو ضفاف الفرع الأيمن تمهيدا للوصول إلى الحزيرة السورية .

وتقع منطقة الجفرة قرب حي حويجة صكر على الضفة الغربية للفرات، والذي اقتحمه الجيش السوري وبدأ بتطهيره من “داعش”.

حيث ذكرت المصادر أن وحدات خاصة بدأت اقتحام حويجة صكر بعد عبورها الفرع الأول للفرات .

من جانب آخر، أكد مصدر عسكري هبوط أول طائرة شحن تحمل مواد غذائية في مطار دير الزور العسكري بعد فك الحصار عن المدينة وتأمين محيطه إيذانا بعودة الحياة قهر الظلام الداعشي .

حيث قال المصدر العسكري ” بعد تأمين محيطه.. هبوط أول طائرة شحن تحمل موادا غذائية في مطار دير الزور العسكري ”

العربي اليوم + وكالات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل