إلى تحرير الرقة ..

أعلن نائب وزير الخارجية الروسية، ميخائيل بوغدانوف، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، أن روسيا تأمل من الجيش السوري أن يحرز تقدما عسكريا ملموسا لتحرير مدينة الرقة السورية من يد تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال بوغدانوف “النجاح الأكبر اليوم يتمثل في تحرير دير الزور السورية، وبالطبع نأمل أن تحقق القوات السورية نفس النجاح في الرقة لتحريرها من تنظيم “داعش”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت، اليوم الجمعة 8 سبتمبر/ أيلول، عن مقتل 40 مسلحا من تنظيم “داعش”، إضافة إلى تدمير مركز قيادي ونقطة اتصالات، وذلك في ضربة شنها سلاح الجو الروسي في منطقة دير الزور السورية.

وأكدت الدفاع الروسية أن الضربة الجوية أسفرت عن مقتل ما يعرف بـ”وزير الحرب” في تنظيم “داعش” غولمورود حاليموف، الذي قتل جراء إصابته، وكذلك أمير دير الزور، الملقب بأبو محمد الشمالي المسؤول عن الشؤون المالية ونقل المجندين إلى معسكرات تدريب “داعش”، وأوضحت أن الضربة جاءت أثناء اجتماع قياديين في التنظيم.

يذكر ان قوات الجيش السوري سيطرت اليوم على عدة مناطق أثناء تقدمها لفك الحصار عن مطار دير الزور العسكري ، وأحكمت سيطرتها على عدد من التلال والنقاط الحاكمة وتوسع نقاط سيطرتها في المنطقة وتتابع تقدمها وتطارد فلول داعش الهاربة وتكبدهم خسائر كبيرة في العديد والعتاد .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل