إجلاء رعايا أمريكيين من سورية للمرة الثانية خلال 24 ساعة !؟

نفذت مروحيات التحالف الأمريكي إنزالا جوياً اليوم الأربعاء 6 أيلول في قلعة الرحبة على المدخل الغربي لمدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي قامت خلاله بإنقاذ قطيع من الدواعش دون معرفة هوياتهم أو جنسياتهم .

وكانت مروحيات التحالف نفذت إنزالا آخر أمس وأجلت خلاله دواعش بينهم “أمير بيت مال المسلمين” في دير الزور وما بحوزته من أموال، بالإضافة الى أربعة عائلات من التنظيم قرب جبل الثردة الذي احتله التنظيم قبل أشهر إثر غارات جوية أمريكية استهدفت وحدات الجيش العربي السوري وأسفرت عن ارتقاء عدد كبير من الشهداء .

وقبل عمليات أمس واليوم، أجرى التحالف عشرات الإنزالات خلال الشهرين الفائتين في سورية والعراق بعد انطلاق عمليتي تحرير الموصل ودير الزور على جانبي الحدود .

يذكر أن طيران “التحالف الأميركي” قصف الرقة بالغازات السامة اليوم ايضاً ما أدى إلى ارتقاء عشرات الشهداء 10 منهم من عائلة واحدة وعدد كبير من المصابين ، مع العلم ان طيران التحالف يقصف الرقة بشكل مستمر ويومي تقريبا وقد ذهب نتيجة ضرباته الكثير من الشهداء المدنيين ..

العربي اليوم + وكالات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل