أمريكا تشيد بمهارة الروس في سوريا

بالرغم من  العلاقات المتوترة بين الأمريكان والروس ، أشاد العسكريون الأمريكيون المشاركون في العملية العسكرية في الأراضي السورية بالعسكريين الروس .

ونقلت وكالة رويترز عن الجنرال الأمريكي جيف هاريغان أن “ضرورة حل المشاكل المستعصية ساعدت الجانبين في إيجاد أساليب للتغلب على النزاعات لمواصلة تنفيذ المهمات”.

وأضاف الجنرال أن على الطرفين الروسي والأمريكي التوصل إلى اتفاقات من أجل ضمان أمنهما وأمن شركائهما في التحالف وهزيمة العدو.

يذكر أن المقاتلة الأمريكية من طراز “أف-18 أي” التابعة للتحالف الدولي، أسقطت في 18 من يونيو/حزيران الماضي طائرة من طراز سو-22 تابعة للقوات الجوية السورية أثناء قيامها بمهمة ضد مواقع تنظيم الدولة الإسلامية جنوب غرب الرقة. وردا على ذلك أعلنت وزارة الدفاع الروسية وقف تعاونها مع الجانب الأمريكي في إطار المذكرة الهادفة لمنع الحوادث وضمان أمن التحليقات في إطار العملية العسكرية في سوريا.

غير أن العسكريين الأمريكيين يقولون إنهم يتصلون بزملائهم الروس عبر القنوات الخاصة عدة مرات كل يوم. ونقلت رويترز عن قائد قوات المهام المشتركة لعملية العزم الأصيل الجنرال الأمريكي ستيفن تاونسند قوله إن “الروس كانوا ولا يزالون عسكريين ماهرين وصادقين ومنضبطين.

المصدر: رويترز

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل