ألمانيا :ضبط شاحنة للاتجار بالبشر قادمة من تركيا

أعلن متحدث باسم إدارة الشرطة الاتحادية في ألمانيا، ضبط سيارة تركية محملة بـ51 شخصا بينهم 17 طفلا تم تهريبهم إلى الأراضي الألمانية.

وأضاف المسؤول الألماني أن السائق الشاحنة التي تم العثور عليها على أحد الطرق السريعة الألمانية قرب الحدود البولندية، تركي كما أن ترخيص السيارة صادر من تركيا، وتم استجوابه وسيجري عرضه في وقت لاحق على قاضي تحقيقات”، مبينا أن “هؤلاء الأشخاص تم إيواؤهم وتقديم الرعاية لهم داخل خيمة مقامة على أرض تابعة للشرطة”.

وأضاف المتحدث إن “هؤلاء الأشخاص بينهم 17 طفلا”، مؤكدا أن “الشرطة أوقفت سائق الشاحنة (46 عاما) الليلة الماضية، وكان متوجها إلى برلين وتم احتجازه بشكل مؤقت للاشتباه في ضلوعه في تهريب بشر”، وقال “ليس هناك إصابات بين هؤلاء الأشخاص باستثناء شخص واحد ظهرت عليه علامات نقص السيولة، وتفيد الشواهد الأولية بأن الأشخاص المضبوطين هم عائلات قالوا إنهم ينحدرون من العراق، لكنهم لا يمتلكون جوازات سفر أو وثائق”.

وذكر المتحدث أن، الشرطة شاهدت أثناء تفتيش الشاحنة “صورة مروعة”، إذ أن عشرين رجلا و14 امرأة وعشرة فتيان وسبع فتيات كانوا متجمعين كلهم داخل صندوق التحميل في الشاحنة.

ومن المنتظر نقل هؤلاء الأشخاص، في أعقاب استجوابهم إلى المؤسسة المركزية للإيواء الأولي التابعة لولاية براندنبورغ، وتلقت الشرطة الاتحادية دعما في رعاية المضبوطين، من قبل قوات الإطفاء ومنظمة المساعدة التقنية بالإضافة إلى شرطة ولاية براندنبورغ.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل