ألمانيا تفكك قنابل ضخمة من الحرب العالمية .. وتجلي آلاف السكان !!

أبطل خبراء مفعول قنبلة أميركية تعود الى حقبة الحرب العالمية الثانية في مدينة كوبلنز في غرب ألمانيا السبت، فيما بدأت عملية إجلاء جماعية في محيط فرانكفورت لابطال مفعول قنبلة أكبر حجما.

وغادر مدينة كوبلنز حوالى 21 ألف شخص فيما نجح الخبراء في إبطال مفعول قنبلة تزن 500 كلغ، قبل أن يسمح رجال الإطفاء للسكان بالعودة الى منازلهم.

وتاتي العملية عشية مغادرة ثلاثة أضعاف السكان الذين تم إجلاؤهم منازلهم في فرانكفورت لتتمكن السلطات المعنية من ابطال مفعول قنبلة ضخمة اخرى، في أكبر عملية إجلاء في ألمانيا بعد الحرب.

ويبلغ وزن القنبلة البريطانية التي عثر عليها في وسط فرانكفورت 1.8 طنا فيما سيؤدي تفكيكها الى عملية إجلاء واسعة النطاق شملت أكثر من 60 ألف شخص.

وقالت السلطات المحلية ان الشرطة ستفرض الاجلاء في ساعات مبكرة الأحد وقد يبقى السكان بعيدا عن المنطقة حتى الثامنة مساء (18.00 ت غ).

ويتم العثور أحيانا، بعد 70 عاما على انتهاء الحرب العالمية الثانية، على قنابل غير منفجرة نتيجة غارات للحلفاء على ألمانيا النازية في مبان وغابات وحقول وفي بعض الأحيان في حدائق خاصة.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل