أفضل تطبيقات الكتابة على الصور لهواتف أندرويد و iOS

قام الملايين حول العالم – في الماضي – بالكتابة على الصور واستعمالها في مجالات عدّة، كبطاقات المعايدة والكروت الشخصيّة وغيرها، وقدّ حدث هذا حتّى قبل أن تنتشر الهواتف الذكيّة بسنوات، إلّا أنّ انتشار هذه الهواتف نقل الكتابة على الصور إلى مستوى آخر تمامًا، فأصبح الأمر _ الّذي كان يستغرق عدة ساعات _ يتم بثوانٍ معدودة، وعبر بضع ضغطاتٍ على الشاشة، وبدون أي خبرةٍ مسبقة.

يقوم البشر يوميًّا بالكتابة على ملايين الصور، وإرسالها إلى أصدقائِهم وأحبائِهم بقصد المتعة والتسلية، وما ساعد على ذلك هو تطبيقات يصل عددها إلى الآلاف ربما، يقوم المستخدمون من خلالها بالكتابة على الصور وتزيينها بالملصقات، وإضافة بعض التأثيرات، ومن ثمّ تبادلها بين بعضهم البعض.

اخترنا لكم تسعة من بين آلاف التطبيقات الخاصّة بالكتابة على الصور، وهي تعمل على أحد نظامي IOS أو أندرويد أو كليهما. بعض هذه التطبيقات مجانيّ بالكامل، وبعضها الآخر يحتوي على إصدار مجاني وآخر مدفوع، أمّا بعضها فهو غير مجانيّ ولكن يمكن الحصول عليه مقابل بعض الدولارات، فتعالوا معنا ولنبدأ مع التطبيق الأول.

Word Swag

يتيح هذا التطبيق بشكل أساسي وضع النصوص على الصّور، لكن وبشكل إضافي يمكن اقتطاع جزء من الصورة وإنشاء صورة جديدة، ومن ثمّ إضافة التأثيرات عليها، كما أنّ واجهة التطبيق سهلة الاستخدام، فهي تحوي ثلاث أيقونات للتحكم: الأولى لاختيار نمط وشكل الخط، أمّا الأُخرى فلاختيار الألوان، والثالثة تتحكم بالشفافية وسطوع الخلفية.

يملك التطبيق منطقة عمل منفصلة تتيح للمستخدم كتابة الرسالة الّتي يرغب بإضافتها على صورته، ولمن لا يملك كلماته الخاصة، فإنّه يستطيع اختيار واحد من العديد من الاقتباسات الّتي يتيحها التطبيق، وهو ما يشكّل لمسة لطيفة تجعل التطبيق مرغوبًا أكثر، وبالتأكيد يستطيع المستخدم في النهاية إضافة التأثيرات والزركشات المختلفة لجعل الكتابة أجمل بكثير.

هذا التطبيق غير مجانيّ، ولكن يمكن الحصول عليه مقابل 2،99 $ عن طريق تحميله من هنا لأنظمة (IOS).

Phonto

أخبار جيّدة لمن يعشق التطبيقات البسيطة والمجانية؛ لأنّ تطبيق Phonto هو أحدها. يمنحنا هذا التطبيق إمكانية تزيين صورنا بالنصوص، مع مجموعة واسعة ومتنوعة من الخطوط الزخرفية، أو يساعدنا التطبيق على إضافة نص داخل فقاعات التفكير، أو اللافتات والإشارات. ليس هذا فقط، بل يوفّر Phonto تشكيلة كبيرة من الملصقات كذلك: مثل النجوم والقلوب الّتي يمكن التحكم بألوانها وزوايا توضعها.

يُعتبّر Phonto من أبسط تطبيقات الكتابة على الصور، إلّا أنّه مع ذلك تطبيق رائع للغاية. يمكن تحميله لأنظمة (IOS) أو لأنظمة (أندرويد).

Typic

يملك هذا التطبيق ثلاثة إصدارات: إصدار مجاني، وإصدار (plus)، وإصدار للأطفال. النسخة المجانيّة رائعة للغاية ويمكن أن تنال رضا المستخدم إلى حد كبير. كغيره من تطبيقات الكتابة على الصور، يقوم Typic بإضافة النص على الصورة وبعد ذلك يمكن التحكم بحجمه ومكانه (في المنتصف أو إلى اليسار أو إلى اليمين)، وبتأثيرات أُخرى كالظل مثلًا.

تملك النسخة المجانيّة بعض العيوب أوّلها هو ظهور إعلانات في الجزء السفلي، وهو ما قدّ يكون مزعج للبعض. العيب الثاني هو وجود كميّة محدودة من الألوان الّتي يمكن الاختيار منها.

على الرغم من العيوب السابقة إلّا أنّ التطبيق بسيط وأنيق، وكما يمكن تحميله من خلال الرابط التالي (IOS).

Over

طريقة الملاحة (التنقّل بين النوافذ) في هذا التطبيق جميلة للغاية، كما أنّه يُتيح العديد من الخطوط. استخدام Over بسيط للغاية، فيكفي اختيار إحدى الصور، ومن ثم اختيار مكان وجود النص. بعد كتابة النص واختيار اللون، تظهر عجلة دائرية مع عدد من خيارات التعديل على الصورة، بما في ذلك تغيير شدّة الإضاءة والحجم. سوف تحتاج بعد ذلك إلى اختيار واحد من عدد كبير من الخطوط المتاحة، هناك أيضًا عدد من الملصقات الّتي يمكن إضافتها.

في أي وقت تريد تغيير عنصر ما في الصورة، فيكفي الضغط على السهم الأصفر لإظهار عجلة الملاحة. يُمكن تحميل التطبيق من خلال الرابط (IOS).

Font Candy

توضيع صورة داخل نص ليست عملية معقدّة للغاية، ولكنها تحتاج عدة خطوات إذا ما أردنا استخدام برنامج كالفوتوشوب مثلًا، إلّا أنّ هذا التطبيق جعل الموضوع بسيط للغاية. بحيث تتم هذه العملية عن طريق اختيار صورة ملونة، ومن ثمّ اختيار مكان في الصورة لتوضيع النص مع البقاء على الخط الافتراضي. كل شريط تمرير في لوحة التحكم يضبط تأثير معيّن. في النهاية نضغط على زر على شكل مربع صغير، فيقوم بتبديل الألوان بين الخلفية والنص، مبقيًا الصورة داخل الحروف.

لتحميل التطبيق على أنظمة IOS يجب زيارة الرابط التالي.

BubbleFrame

لا يسمح تطبيق الكتابة على الصور هذا بإضافة نص إلى صورة ما فقط، وإنّما يُتيح كذلك إنشاء تصميمات متطوّرة لأي نص بحيث يتبع مسارًا محددًا. كأن نقوم على سبيل المثال بكتابة نص وجعله على شكل نصف دائرة.

من اسم هذا التطبيق، يمكن الاستنتاج بأنّه قائم على أشكال تشبه فقاعات الصابون، فالتطبيق يأتي بشكل افتراضي مع مجموعة متنوعة من الفقاعات الّتي يمكن ضبطها ونقلها مع القليل من البراعة اليدوية، وبعد اختيار فقاعة ما يمكن توضيع صورة أو فيديو بداخلها، كما يمكن التحكم بشدة الإضاءة وطريقة إظهار الظلال.

عند إضافة حروف ما إلى الفقاعة، يمكننا تغير وضعيّة هذه الحروف، وتدويرها وجعلها تبدو بالطريقة الّتي نريدها. يملك تطبيق BubbleFrame عدد كبير من عناصر التحكم، والّتي لا يمكن شرحها كلها، ولكن لحسن الحظ فإنّ هذا التطبيق سهل الاكتشاف عن طريق التجريب، لكن بدايةً يجب تحميل التطبيق من الرابط (IOS).

PicLab

هذا التطبيق غير مخصص للكتابة على الصور بشكل أساسي وإنّما هو تطبيق لتحرير الصّور بشكل عام. بالرغم من ذلك، يقدّم لنا خدمة الكتابة على الصّور، بفضل مجموعة من العناصر سهلة الاستخدام، والخطوط المتنوّعة، والأنماط الجذّابة، بالإضافة إلى فلاتر لتصفية الصّور وتنقيتها. كما يمكن من خلال هذا التطبيق القيام بالعمليات التقليدية كتغيير الحجم، وتدوير النص، وضبط شدّة الإضاءة.

يُتيح هذا التطبيق إضافة النصوص ضمن طبقات متعددة، مما يُعطي تأثير جمالي لطيف. فعلى سبيل المثال يمكن بعد إضافة نص على الطبقة الأولى، أن نستخدم أداة “قلم الرصاص” لرسم خطوط أخرى عن طريق أصبع اليدّ. يوجد إصدار مجاني لهذا التطبيق، ولكن على من يرغب بإزالة العلامة المائيّة أن يدفع 99 سنتًا. يمكن تحميل التطبيق لأنظمة (IOS) و (أندرويد).

WordFoto

بمجرد البدء في استخدام هذا التطبيق، سيتبيّن على الفور كم هو سهل الاستخدام، وخاصةً مع وجود مجموعة من التصميمات المعدّة سابقًا، ومع ذلك يمكن إنشاء تصميماتنا الخاصة عن طريق التنسيق بين النصّ ولون الخلفية، ومستوى السطوع وشدّة التباين.

يأتي التطبيق مع بعض الكلمات والعبارات الأساسية، ولكن يمكن بسهولة إضافة كلماتنا الخاصة. يمكن تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي (IOS).

Stickr

هذا التطبيق مثالي لأولئك الّذين يرغبون في الكتابة على صورهم بأقل وقت ممكن، وبدون أية مشتتات جانبيّة. يتيح Stickr إمكانيّة الاختيار من بين 300 تصميم مختلف ووضعها في أي مكان فوق الصورة للحصول على تأثير يشبه القصاصات. هذا لا يعني أنّ النتيجة ستفتقر للّمسة الشخصية؛ لأنّه لا يزال هنالك قدرة على تغيير اللون والنص وتأثيرات فلترة الصّور، وأكثر من ذلك بكثير. يمكن تحميل التطبيق لأنظمة (IOS).

هذه التطبيقات التسعة ما هي إلّا غيضٌ من فيض، وبالرغم من أنّها سهلة الاستخدام وبسيطة، إلّا أنّها عملية للغاية كذلك، بحيث تشترك كلها بقدرتها على الكتابة على الصور، وتختلف عن بعضها البعض بخصائص معيّنة تكسبها رونقًا خاصًا يميّز كل منها عن الآخر.
الآن حان دوركم لكي تكملوا قائمتنا بتطبيق عاشر سبق وأن قمتم باستخدامه، أو إعطائنا رأيكم بأحد التطبيقات المذكورة في حال كان لكم أي تجارب مسبقة مع أحدها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل