90 الف ضربة جوية وجهها سلاح الجو الروسي للارهابيين في سوريا حتى الان

قال رئيس هيئة الأركان الروسية، الفريق أول، سيرغي رودسكي، اليوم الجمعة 25 أغسطس/آب، إن سلاح الجو الروسي شن نحو 90 ألف ضربة جوية منذ بدء عمليته في سوريا ضد الإرهابيين.
وأشار رودسكوي على هامش منتدى “ارميا 2017″، إلى أن القوات الجوية الروسية شنت أكثر من 28 ألف طلعة جوية قتالية، وقرابة 90 ألف ضربة جوية.
وأكد أن تلك الضربات تمكنت من تدمير نظم القيادة والبنى التحتية في العمق للتنظيمات الإرهابية، علاوة على أنها منعت الإرهابيين من الحصول على إيرادات مالية من مبيعات النفط، وسد الطرق الرئيسية لتوريد الأسلحة.

وأوضح رئيس هيئة الأركان الروسية أن تطور الوضع في سوريا عام 2015 كان يهدد أمن روسيا، بعدما صار تقدم تنظيم “داعش” الإرهابي نحو آسيا الوسطى ومنطقة القوقاز الروسية والفولغا واضحا جدا حينها.

وأكد أنه خلال عملية القوات الجوية الروسية في سوريا، ارتفع حجم الأراضي التي تسيطر عليها الحكومة السورية أكثر من أربعة أضعاف، إلى 78 ألف كلم مربع.

وأشار إلى أن عدد المقاتلين في تنظيم داعش بسوريا أكثر من 9 ألاف مقاتل، يتركز معظمهم في وسط البلاد والمناطق الحدودية مع العراق، وتحديدا على طول نهر الفرات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل