5 تكنولوجيات غريبة من كوكب اليابان قد تكون لم تسمع بها

اكيد لا يخفى على الجميع قوة اليابان في مجال التكنولوجيا والتقنيات الحديثة والإبداع في ابتكار كل جديد . اليابانيون لهم العديد من التقنيات والأجهزة التكنولوجية التي أبهرت العالم اجمع، بل وأصبح هذا البلد مرادفا لمفهوم التكنولوجيا، هذا الإبداع وهذا التفوق الكبير لهذا البلد الصغير لم يأتي من فراغ ، بل اتى من اهتمام بالبحث العلمي وتشجيع المبتكرين واحتضانهم من قبل الشركات اليابانية.
تكنولوجيات غريبة من كوكب اليابان قد تكون لم تسمع بها 5

1.صورة ثلاثية الأبعاد بدون شاشة

معظم الأجهزة الحالية تقوم باظهار الصور الثلاثية الأبعاد في شاشة2D بخلق تأثير 3D عن طريق الوهم البصري. ولكن هذا الجهاز يعرض الصور 3D الحقيقي في الجو بمعنى بدون شاشة !. يعمل هذا النظام مثل صورة ثلاثية الأبعاد يمكن أن تخلق حوالي 50،000 نقطة في الثانية، ومعدل إطاره حاليا حوالي 10-15 إطارا في الثانية. لكن المطورين يعملون على تحسين معدل الإطار إلى 24-30 إطارا في الثانية.

2.الرسوم المتحركة التفاعلية

Live2D التي وضعتها Cybernoids، هي التكنولوجيا الأولى في العالم التي تقدم الصورة الثنائية الأبعاد على شكل صور تفاعلية وثلاثية الأبعاد . هذه التكنولوجيا موجودة بالفعل في العديد من لوحات المفاتيح، والهواتف الذكية ، ويتم استخدام Live2D تحديدا في الرسوم المتحركة والألعاب. والتي تجعل التفاعل بين الانسان والجهاز أكثر واقعية .

3-كروية الطيران

هذه هو أول آلة كروية الطيران في العالم، والتي وضعتها إدارة البحوث التابعة لوزارة الدفاع اليابانية، هذا الجهاز يمكن أن تحوم مثل طائرة هليكوبتر ويمكنها الاقلاع والهبوط عموديا.
الفرق هو أن هذه الالة تعمل أيضا بمثابة الطائرة العمودية مع مراوح؛ و يمكنها أن تطير إلى الأمام بسرعة عالية باستخدام الأجنحة، وهي الميزة التي لا تستطيع الطائرة المروحية أن تفعله. يحتوي هذا الجهاز أيضا على ثلاث أجهزة استشعار الدوران، لذلك يمكنه الحفاظ على توزنه والحفاظ كذلك على الطيران من خلال التحكم الآلي.هذه الطائرة من بين الإرهاصات الاولى لما يعرف الآن بالطائرت بدون طيار أو drone.

4. ارسال القبلات !

هذا الجهاز هو ابتكار غريب جدا ، الهدف منه هو الربط بين العائلات و الأصدقاء و التواصل بينهم بأقصي درجات التواصل الممكنة عبر عالم الإنترنت، وبعبارة أخرى، تم تصميم هذا الجهاز لتبادل القبلات عبر الإنترنت !! طبعا الفيديو سيختصر عليك طريقة عمل هذا الجهاز .

 

5.الصورة العاكسة لتعابير الوجه في الوقت الحقيقي

مجموعة من الباحثين من جامعة كيو، بقيادة البروفيسورYasue Mitsukura، وضعت برامج لتحليل وإنتاج تعبيرات الوجه الإنسان. نظام يحقق سرعة عالية ودقة القراءة، فقط باستخدام الكمبيوتر وكاميرا !

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل